Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

اتفاقية لرفع مستوى تقنيات التدريب بالكليّات التقنية

الجزيرة - الرياض:

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الرياض مذّكرة تفاهم مع شركتي اتحاد اتصالات «موبايلي» وشركة مايكروسوفت العربية، بهدف رفع مستوى استخدام التقنية في العملية التدريبية بالكليّات التقنية، والسعي لتحسين مستوى إنتاجيّة المتدربين، وتهيئتهم لسوق العمل. ووقع الاتفاقيّة من جهة المؤسسة الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة، ومن جهة «موبايلي» الرئيس التنفيذي المهندس خالد الكاف، ومن جهة مايكروسوفت العربية رئيسها سمير نعمان. وأوضح الغفيص أن توقيع المذكّرة يأتي إيماناً من المؤسسة بالدور الذي يمثّله التطور التكنولوجي في إثراء العمليّة التدريبية، كما يأتي ذلك تزامناً مع الجهود التي تبذلها المؤسسة في تنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن المؤسسة تسعى إلى تجهيز كافّة الوحدات التدريبية بالتجهيزات التقنيّة الحديثة، وأن تكون العملية التدريبية مواكبة لأحدث وسائل التقنية بما يؤهل المتدرب تأهيلاً يتناسب مع تطورات سوق العمل، الذي تعد التقنية أحد أبرز ركائزه، كما تحرص المؤسسة على تقديم برامج تدريبية ذات مستوى عال من الجودة، والتي يمثّل الجانب التكنولوجي أحد أهم جوانبها. من جانبه، عبر المهندس خالد الكاف عن سعادته بهذه التعاون القائم بين «موبايلي» و»المؤسسة» والذي سيسهم في تعزيز العملية التدريبية للمتدربين في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع التدريب من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين.

ونوه الكاف إلى أن التقنية اليوم أصبحت جزء من العملية التدريبية ولم تعد ترفاً فقد اختصرت الوقت والجهد ووفرت الأداوت اللازمة للمتدربين والمدربين في أي وقت ومكان. كما أكد على أن «موبايلي» لن تألوا جهداً في سبيل تعزيز هذا التعاون وتسخير كافة إمكانيها للوصول إلى الهدف السامي وهو تخريج متدربين قادرين على التعامل مع التقنية في إنجاز أعمالهم ورسم مستقبل أفضل لهم. يذكر أنه سيتم من خلال هذا التعاون توفير أجهزة الحاسب اللوحي للمتدربين مع توفير التطبيقات الإنتاجية (مايكروسوفت اوفيس وغيرها من التطبيقات والبرامج التعليمية) على الأجهزة لاستخدامها في إثراء العملية التدريبية ورفع مستوى الإنتاجية وإعداد متدربين بشكل أفضل لسوق العمل.

موضوعات أخرى