Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

بدء تطبيق إجراءات الشركات البالغة خسائرها المتراكمة «50%» فأكثر

الجزيرة - الرياض:

بدأت السوق المالية السعودية (تداول) أمس تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها التي بلغت خسائرها المتراكمة50% فأكثر من رأسمالها.

وسبق أن أعلنت «تداول» عزمها على تقسيم الشركات المدرجة أسهمها, والتي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأسمالها إلى نطاقات ثلاث, الأول منها للشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر وأقل من 75%, والثاني للشركات البالغة خسائرها المتراكمة 75% فأكثر وأقل من 100%, فيما سيكون النطاق الثالث للشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة100% فأكثر من رأسمالها.

وستقوم «تداول» بوضع علامة باللون الأصفر بجانب اسم الشركة في الموقع الإلكتروني لتداول، وذلك للشركات الواقعة في النطاق الأول, لافتة إلى أن هذه العلامة سيتم حذفها في حال تمكنت الشركة من خفض خسائرها إلى أقل من 50%, وأعلنت عن ذلك على الموقع الإلكتروني لتداول.

أما الشركات المدرجة الواقعة في النطاق الثاني, وأعلنت عن خسائرها المتراكمة في الموقع الإلكتروني لتداول, فسيتم تعليق تداول أسهمها لجلسة تداول واحدة، بالإضافة إلى ذلك ستقوم السوق المالية, بوضع علامة باللون البرتقالي بجانب اسم الشركة في الموقع الإلكتروني للسوق المالية، وعند رفع تعليق تداول أسهمها, تكون المدة اللازمة لتنفيذ المقاصة لأوامر البيع والشراء, هو يومي عمل (T+2). وفيما يخص الشركات الواقعة في النطاق الثالث، والتي أعلنت عن خسائرها المتراكمة في موقع السوق المالية السعودية, أشارت (تداول) إلى أنه سيتم وضع علامة باللون الأحمر بجانب اسم الشركة في الموقع الإلكتروني للسوق المالية, علاوة على تعليق تداوله أسهمها, مبينة أنه يجوز التعامل في أسهم الشركة خلال فترة التعليق من خلال مركز إيداع الأوراق المالية, وذلك وفقاً للآلية المعمول بها لدى السوق المالية السعودية.

موضوعات أخرى