Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

قفل باب الترشح لجائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الثالثة

الجزيرة - واس:

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين «تكريم», أمس عن إقفال باب الترشح للجائزة في دورتها الثالثة للعام 1435 ـ 1436هـ الموافق 2014م، والذي استمر لمدة خمسة أشهر منذ نهاية ربيع الثاني.

وأوضح أمين عام الجائزة المهندس سعود بن محمد البتال أن الأمانة استقبلت خلال الخمسة أشهر الماضية المخصصة لاستقبال الطلبات 134 طلب ترشح للجائزة بفئتيها المخترعين والموهوبين, حيث استقبلت 59 طلباً لفئة الموهوبين, و75 طلباً لفئة المخترعين, مشيراً إلى أن الجائزة ستمنح لعشرة فائزين وفائزات من المواطنين والمقيمين الذين ترشحوا للجائزة وتحقق طلباتهم شروط الجائزة وفقاً للوائح المعتمدة. وأبان أن لجان تحكيم الجائزة ستبدأ أعمالها اعتباراً من اليوم الثلاثاء 3 من رمضان الجاري الموافق الأول من يوليو 2014م, حيث تعمل اللجان حالياً على فحص وتصنيف الطلبات ومن ثم تحكيمها، تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين اعتباراً من يوم الخميس 10 من ربيع الأول 1436هـ الموافق الأول من يناير 2015م.

وأعرب أمين عام الجائزة في ختام تصريحه عن أمله في أن تكون هذا الجائزة حافزاً لاستمرار إبداعات الموهوبين والمخترعين السعوديين الذي وصلوا إلى العالمية من خلال أطروحاتهم ومشاريعهم، حيث إن المملكة تزخر بهذه المواهب والإبداعات.

يذكر أن جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين أقرت بقرار من مجلس الوزراء في عام 1431هـ, بهدف الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية بالمملكة, وتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية, وتنمية روح الإبداع, والابتكار لديهم, إلى جانب استثمار طاقات أفراد المجتمع, وحثهم على التنافس المثمر في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.

موضوعات أخرى