Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

من خلال 14 دورة تدريبية للشباب و6 للفتيات

جمعية أسرة تُعد (515) شاباً وفتاة للزواج ببريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أعدت جمعية أسرة ببريدة (515) شاباً وفتاة للحياة الزوجية وكيفية تكوين أسرة آمنة ومستقرة، وذلك من خلال 14 دورة تدريبية للشباب بعنوان: (أسس الحياة الزوجية) و6 دورات للفتيات بعنوان: (شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني) نظَّمها مركز مهارات الأسرة للتدريب بالجمعية خلال العام الحالي 1435هـ. وأوضح رئيس وحدة التدريب بالجمعية الأستاذ تركي بن منصور التركي أن الدورة تستمر لأربعة أيام بواقع أربع ساعات يومياً برعاية ودعم كل من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، ومؤسسة الجميح الخيرية، ومؤسسة أبناء الشيخ فهد العويضة الخيرية، وبالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية ببريدة.

وحول محاور الدورات والاستفادة التي يجنيها المشاركون من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج قال التركي: عن اليوم الأول يتم إفادة المشاركين عن الفروقات بين الزوجين وأهمية الحوار، واليوم الثاني التعامل مع المشاكل الأسرية وكيفية تفاديها ومعالجتها والثالث عن آداب ليلة الزفاف. أما اليوم الرابع فيتعرّف المتدربون والمتدربات على أساسيات الإدارة الاقتصادية للمنزل. وتم تنفيذ هذه الدورات في قاعات المركز وفي لجان التنمية الاجتماعية بأحياء بريدة.

وأشاد التركي بمثل هذه الدورات، وقال إن اهميتها في كونها تعزِّز تماسك الأسرة وترابطها، وتعمل على إشاعة روح التفاهم العائلي والمودة بين الزوجين عن طريق تغيير الاتجاهات حتى يتكامل سلوكهما بشكل أفضل.

موضوعات أخرى