Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

ضمن مهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا»

مجلس رمضانيات يناقش التعصب الرياضي

جدة - الجزيرة:

فى خطوة للحد من إنتشار ظاهرة التعصب الرياضي يتسضيف المجلس الأدبى «رمضانيات» والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان «رمضان.. تحلى جمعتنا» يوم الجمعة القادم بالنادى الأدبى بجدة ندوة توعوية للحديث عن التعصب الرياضي بمشاركة الإعلاميين وليد الفراج ورجاء الله السلمى.

وتناقش الندوة التى يديرها الدكتور احمد العرفج موضوعاتها من خلال عدد من المحاور هي التعصب والعنف في الملاعب الرياضية «الأسباب والانعكاسات» و»العلاقة بين الإعلام والرياضة»، و»دور الخطاب الإعلامي الرياضي في استثارة مشاعر وعواطف الجماهير»، و»دور وسائط التواصل الاجتماعي الحديثة في الحد من التعصب والعنف في الملاعب.

وأشار محمد اليامي المتحدث الرسمي للمهرجان ان الهدف من إقامة هذة الندوة وهو السعى إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها التأكيد على أهمية دور الإعلام الرياضي في الحد من التعصب والعنف في الملاعب، والتوعية في الحد من التعصب والعنف وتعزيز أخلاقيات التشجيع الرياضي لدى الجمهور.

الجدير بالذكر أن «رمضانيات» وهي عبارة عن مجلس أدبي تقام فيه فعاليات ثقافية وأمسيات حوارية، يحضرها مجموعة من الشخصيات المعروفة في مختلف المجالات للحديث عن تجاربهم وذكرياتهم بمسرح النادي الأدبي بجدة مساء كل يوم الجمعة.. ويدير الفعاليات د.أحمد العرفج .. وسيكون من أهم الشخصيات الذين يتم استضافتهم وليد الفراج، رجا الله السلمي – للحديث عن التعصب الرياضي، ود.عدنان اليافي، أحمد صادق دياب، محمد الساعد للحديث عن جدة في رمضان، وكذا الشيخ عيسى الغيث، عبدالله فدعق – للحديث عن التسامح في الإسلام، إضافة إلى أحمد عيد، محمد النويصر – للحديث عن المنتخب السعودي إلى أين؟ علمًا بأن اللقاءات تتم في قاعة الشربتلي ما بين الساعة 9:30 – 11:30 مساءً في الفترة من 7 إلى 28 رمضان.

موضوعات أخرى