Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

فواصل

* خرج المنتخب الجزائري من مونديال البرازيل 2014 مرفوع الرأس بعد أن استطاع بلوغ الدور الثاني ومواجهة ألمانيا بشراسة ولم يخسر إلا بفارق هدف في الأشواط الإضافية.

* *

* أشاع تعيين الأمير عبد الله بن مساعد رئيساً لرعاية الشباب التفاؤل في نفوس الرياضيين قاطبة بأن فجراً جديداً سيبزغ للرياضة السعودية وسيرى الجميع الخط والبرامج وقد أصبحت واقعاً ملموساً.

* *

* المطالبات بتطوير اتحاد الكرة ولجانه وآليات العمل فيه باتت ملحة للغاية ولا مجال للتأخير أو التسويف.. فقد عانت الكرة السعودية كثيراً بسبب تلك الأساليب البالية التي تدار بها اللجان، إضافة إلى عدم الوضوح والشفافية في التعامل مع الأطراف ذات العلاقة.. والجميع ينتظر أن يتمخض اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم عن قرارات وتوجهات تصب في جانب التطوير والتغيير.

* *

* ليس غريباً هذا الحضور المبكر والتفاعل اللافت الذي أبداه سمو الأمير عبد الله بن مساعد في أول أيام عمله بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، فالجدية والالتزام والدقة هي من الصفات المعروفة عن سموه لذلك سيلاحظ الجميع تغيراً إيجابياً كبيراً في أساليب العمل داخل منظومة الرئاسة بما يحقق الأهداف بأسرع وقت وأعلى جودة وأقل تكلفة.

* *

* انتشار أحاديث في أروقة المونديال عن تعمد عدد من لاعبي منتخب الكاميرون التلاعب بنتائج المباريات سيسبب حرجاً كبيراً للفيفا ويفتح باباً واسعاً على أمور كثيرة بشأن الفساد في كرة القدم وربما يطيح برؤوس كثيرة وكبيرة .. ولكن الفيفا سيكون بالتأكيد متحفظاً وحذراً في التعامل مع هذا الأمر لحساسيته ولوجود صراعات بين أطراف عديدة يسعى بعضها للإطاحة بالإدارة الحالية للفيفا.

* *

* بعد أن خسر فريق الشعلة مدربه القدير ماكيدا الذي تحوّل للاتفاق وهدافه الطير الذي طار للرائد استطاعت إدارة الشعلة تدارك وضعها بضم لاعب المحور المميز سلطان البرقان الذي ظهر في الهلال وتألق مع الاتفاق.

وسيكون انضمامه دعامة قوية لزعيم الخرج الذي يتطلع الموسم القادم لتأكيد حضوره في دوري جميل.

موضوعات أخرى