Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

اجتماع تحضيري لملتقى صاحبات الأعمال الخليجيات بالبحرين

الجزيرة - الرياض:

ناقشت اللجنة التحضيرية لملتقى صاحبات الأعمال الخليجيات الثاني خلال اجتماعها مؤخراً بغرفة تجارة وصناعه البحرين، آخر المستجدات والتحضيرات للملتقى الذي ترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بتنظيم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة البحرين في المنامة خلال الفترة ما بين 15 و16 أكتوبر المقبل.

وبحث الاجتماع التحضيرات الخاصة بالملتقى ومنها تحديد أسماء المتحدثين وأوراق العمل وطبيعة المواضيع التي سيبحثها الملتقى والتي تركز على خمسة جلسات أهمها التحديات الاقتصادية التي تواجه صاحبات الأعمال بدول المجلس والعمل على رفع كفاءتها الاقتصادية حول التغيرات العربية والإقليمية ورصد أهم المبادرات المتميزة داخل وخارج دول المجلس. كما بحث المجتمعون الفعاليات المصاحبة للملتقى والتي تتعلق باللقاءات الثنائية بالمشاركات، إلى جانب معرض الأزياء الخليجية وعقد الصفقات من خلال عرض الشراكات الخليجية وابتكارات صاحبات الأعمال.

وأكد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون عبدالرحيم نقي خلال الاجتماع أن المنظمين للملتقى يسعون لتسخير كل الإمكانيات والخبرات لخروج الملتقى بالصورة التي تتناسب مع دور صاحبات الأعمال الخليجيات المتنامي بعد أن أصبح لديهن الريادة في قطاعات اقتصادية متنوعة، مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات المتخصصة تعود بالفائدة على صاحبات الأعمال في دول المجلس التي تشهد تنمية وحراكاً اقتصادياً متسارعاً جعلها مركز ثقل اقتصادي لا يقل أهمية عن اقتصاديات دول العالم الأخرى.

حضر الاجتماع إلى جانب عضوات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الشيخة هند الخليفة، أفنان الزياني، الرئيس التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين المهندس نبيل المحمود، مدير أول إدارة اللجان والفعاليات خالد المرباطي، ومسؤولة العلاقات الخارجية بالغرفة ضحى يتيم.

موضوعات أخرى