Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

جامعاتنا والاهتمام بالفروع

وفقاً لمحليات «الجزيرة» بتاريخ 1 رمضان 1435هـ فقد أعلنت جامعة شقراء عن فتح التسجيل في أقسام كلية العلوم الإدارية بالدوادمي فرع الجمش وذلك ثمرة للجهد المتواصل الذي بذل من قبل الأهالي من جهة ومسؤولي الجامعة من جهة أخرى كي تتحقق الغاية المرجوة من افتتاح هذا الفرع وهي التيسير على الطالبات وأولياء أمورهن من تجشم عناء السفر يومياً.. إلخ.

وبدورنا نشكر المواطنين الذين يطالبون باحتياجاتهم ويبذلون الجهد في ذلك ولا يكتفون بمجرد التذمر والتسخط والقاء اللوم في مجالسهم على المسؤولين، كما نشكر المسؤولين الذين يقدرون احتياجات المواطنين ويتفاعلون مع مطالبهم كمسؤولي جامعة شقراء.

ومن قبيل اهتمام المواطن باحتياجات اخوانه المواطنين أجدها مناسبة لتذكير المسؤولين في جامعة القصيم بكلية العلوم الصحية في محافظة الرس التي لا يوجد بها سوى قسم واحد هو قسم التغذية، يحدث هذا بعد أكثر من 18 سنة على إنشائها وأكثر من ست سنوات إلى انضمامها إلى الجامعة وإعادة هيكلتها وتشكيلها بحيث تضم خمسة أقسام وليس قسماً واحداً يأتي من حيث الأهمية في ذيل التخصصات الصحية ولا ندري ما هو السبب في تأخر إنشاء هذه الأقسام، فالمباني في هذه الكلية واسعة جداً وتضاهي مباني إحدى الجامعات وفي هذه الكلية جهاز إداري وفني متكامل وهي تابعة لجامعة القصيم التي تواصل افتتاح المزيد من الكليات على مستوى المنطقة ومن باب أولى أن تكون الجامعة قادرة على استكمال افتتاح كل الأقسام التي تم إعادة تشكيلها على أساس ذلك تيسيراً على الطلاب والطالبات الذين يتجشمون متاعب السفر من كافة المدن الناشئة والقرى غرب القصيم إلى حيث الكليات الصحية التي تتوفر فيها الأقسام المفترض توفرها في هذه الكلية. شاكرين ومقدرين ما ننعم به من أمن ورفاهية تحت ظل الأسرة المالكة الكريمة.

محمد الحزاب الغفيلي - الرس