Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

معرض مشكاة التفاعلي يودع طلابه الموهوبين

اختتم يوم الخميس الموافق 28 شعبان 1435هـ فعاليات برنامج موهبة الصيفي 2014 «مملكة الطاقة المستدامة» الذي يستضيفه معرض مشكاة التفاعلي أحد مبادرات مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، وبتنظيم من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وقد احتوت فقرات الحفل على مشاهد إبداعية من الطلاب الموهوبين توضح مدى استفادتهم من البرنامج وتأثيره الإيجابي عليهم، كما شاهد الحضور وأولياء الأمور فيلماً يلخص التجربة التي عاشها الطلاب وما تعلموه من تجارب علمية ورحلات ميدانية طيلة ثلاثة أسابيع.

وقال الأستاذ أحمد العُمري رئيس برنامج موهبة الصيفي في معرض مشكاة التفاعلي: «أنه تحقق بحمد الله الهدف الذي عمل من أجله هذا البرنامج وهو إكساب الطلاب العديد من المهارات العلمية والعملية والمعلومات المهمة في مجال الطاقة المستدامة وذلك من خلال الدروس التي قدمت والفعاليات المصاحبة والتي تضمنت زيارات علمية ومحاضرات ودورات تدريبية».

ومن جانبه أوضح الأستاذ عبد الرحمن القثامي في كلمة ألقاها عن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع «موهبة»، إن البرنامج استحدث لاستغلال وقت الطلاب الموهوبين خلال فترة الصيف، مشيراً إلى أن المؤسسة لا تدخر جهداً في رعاية الموهوبين واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى الوطن بالفائدة.

وعبّر القثامي عن شكره لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة على هذه المبادرة، مقدماً شكره لأولياء الأمور الذين أسهموا في إنجاح هذا البرنامج بتعاونهم وتفهمهم لمتطلبات البرنامج.

عقب ذلك قُدِّم عرضٌ مصورٌ عن البرنامج منذ انطلاقته، يشرح مراحل البرنامج التي مرّ به الموهوبون منذ الانضمام إليه. وفي ختام الحفل سلّم المشرف العام على معرض مشكاة التفاعلي الدكتور إبراهيم علوي، الجوائز للطلاب الموهوبين والمتطوعين والقائمين على البرنامج.

موضوعات أخرى