Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

رئيس المحكمة يقبل رؤوس معلمي الحلقات

جمعية التحفيظ بمحافظة سراة عبيدة تكرم حفظة كتاب الله

سراة عبيدة - حسن شتوي:

نظمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة سراة عبيدة حفلها السنوي لهذا العام لتكريم حفظة كتاب الله (11حافظاً و14حافظة)، وذلك أمس الأول الجمعة بعد صلاة التراويح بجامع الفاروق، بحضور وكيل المحافظة الاستاذ ناصر آل مطر، والشيخ سلطان بن اسحاق رئيس محكمة سراة عبيدة.بدئ الحفل بآيات عطرة قرأها أحد المحتفي بهم، ثم كلمة لرئيس الجمعية بالانابة الشيخ ظافر بن درويش، ثمن فيها دور القيادة الرشيدة في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وكذلك وقفات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، امير منطقة عسير، في دعم حفظة كتاب الله والاهتمام بهم. ثم قدم شكره لرجال الاعمال وداعمي الجمعية على جهودهم ودعمهم المستمر للجمعية. وقدم التهنئة للحفاظ وحثهم على متابعة حفظهم وليعلموا أنهم قدوة لغيرهم في التحلي بخلق القرآن، وأكد على دور أولياء امورهم بأن لا تقف همتهم عند هذا الحد بل يجب عليهم متابعة ابنائهم والاهتمام بهم وتطوير قدراتهم. واختتم رئيس الجمعية حديثه بتقديم الشكر والعرفان لزملائه العاملين في الجمعية ولجهودهم للارتقاء بالعمل وتطوير الجمعية.

وفي ختام الحفل بدئ التكريم بمشاركة وكيل المحافظة ورئيس المحكمة ورئيس الجمعية بالإنابة، حيث قدمت الدروع كشكر وعرفان للداعمين من رجال أعمال ومؤسسات ولأولياء الأمور والمعلمين المميزين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.وفي لفتة كريمة قبل رئيس المحكمة رؤوس معلمي الحلقات المكرمين تقديرا لهم وعرفانا بجهودهم في تعليم كتاب الله، وأوصي كل حافظ عند استلامه الدرع التذكاري بأن يحافظ على ما وصل اليه في حفظه وأن يواصل مراجعته لما حفظه مشددا على ان يراجع ثلاثة اجزاء يوميا وأن يؤم المصلين في هذا الشهر الكريم مما حفظه.وقدم رئيس الجمعية بالإنابة درعا تذكاريا لمحافظ سراة عبيدة الاستاذ علي الفقيه، تسلمه نيابة عنه وكيل المحافظة، ثم اختتم الحفل بالصور التذكارية للحفاظ مع وكيل المحافظة.

وأوضح المشرف العام الاستاذ احمد بن شاهر، بعد نهاية الحفل بأن هذا التكريم دعم وتثمين لجهود ابنائنا الحفاظ وتكريما لهم ولأسرهم ولمعلميهم. كما ثمن تفاعل وحضور المواطنين لهذا التكريم، وقدم شكره نيابة عن رئيس وأعضاء الجمعية لإمام وخطيب جامع الفاروق الشيخ عوض بن دبيس على كل ما قدمه لإنجاح هذا التكريم.