Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

في معرض «صفة العمرة» إهداء أكثر من 188 ألف كتاب للزوار

أكثر من 500 موظف بهيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام لخدمة المعتمرين خلال رمضان

مكة المكرمة - سامي علي:

أوضح رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور ناصر الزهراني , أن هيئة المسجد الحرام استعدت لموسم رمضان المبارك باجتماع لمناقشة خطتها الاستراتيجية للارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام , وتحقيقاً لتطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

وبيّن أن إدارة الهيئة قد استعدت بأكثر من (500) موظف مؤهلين علمياً وتم إلحاقهم بدورات تدريبية على رأس العمل في فن التعامل وغيرها من البرامج التدريبية , وذلك لتقديم أفضل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام وإرشادهم وتوجيههم ومنع المخالفات الشرعية , وتسهيل الحركة داخل المسجد الحرام وساحاته , ومنع الجلوس أو الصلاة فيها لما يحدث ذلك من زحام.

مشيراً إلى أن من أدوار الهيئة التركيز على منطقة ما خلف المقام لتكون حركة المطاف أكثر انسيابية , وتوجيه الزوار بالبعد عما يخالف الشرع , وتسهيل الحركة على المشايات الطويلة والعرضية , والحرص على التوجيه والإرشاد على جميع الخدمات التي وفرت لهم بالمسجد الحرام .

وكشف الزهراني , عن إقامة معرض صفة العمرة الصحيحة مع مطلع موسم رمضان , ويعد نقلة نوعية في الخدمات وذلك بإدخال «لغة الإشارة « على العرض المرئي وترجمته باللغة الأوردية . وقد شهد المعرض فعاليات عديدة ومستمرة حيث شارك أكثر من «20» طفلاً تنافسوا في حفظ الأدعية والأذكار اليومية , كما تمت استضافة عددٍ من حديثي الإسلام ,وتوزيع السواك وتطييب الزائرين طيلة أوقات الصلوات , وإهداء أكثر من (188) ألف كتاب لزوار المسجد الحرام , حيث لاقى المعرض إقبالاً كبيراً ومستمراً من العمار والزوار وذوي الاحتياجات الخاصة .

موضوعات أخرى