Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

بلدية الشرائع بمكة المكرمة تتلف كميات من اللحوم والدجاج وتغلق محلاً مخالفاً

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

كشف مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور فاضل طرابلسي أنه فور تلقي برقية سمو أمير منطقة مكة المكرمة، التي تحث على تكثيف الجهود على محال بيع المواد الغذائية، تم التعميم على مشرفي قطاعات المراكز الصحية بصحة العاصمة المقدسة، وحثهم على ضرورة تكثيف الجولات على هذه المحال بالتنسيق مع البلديات الفرعية.

واجتمع مشرف قطاع مراكز الشرائع محمد الفضلي مع المهندس فهد البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية، واتفقا على تكليف سبعة مراقبين صحيين تابعين للمراكز الصحية بالشرائع مع ثلاثة مندوبين من بلدية الشرائع التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، على أن يكون دوامهم وزياراتهم وجولاتهم الميدانية على ثلاث فترات يومياً، كل فترة بها عدد من المراقبين الصحيين، يرافقهم مندوب من البلدية. وانطلقت الجولات الميدانية على ما تم الاتفاق به في اليوم ذات، وما زالت تلك الجولات مستمرة حتى نهاية شهر رمضان حفاظاً على صحة وسلامة المعتمرين وزوار بيت الله والمواطنين.

وأوضح الدكتور طرابلسي أنه تم المرور على 41 مطعماً وكافتيريا، وتسجيل 17 عاملاً لا يحملون شهادات صحية، وكذلك تسجيل 26 عاملاً يحملون شهادات صحية منتهية، منهم 16 عاملاً تحت الإجراء، وتسجيل محل واحد يعمل برخصة منتهية، وتم إغلاقه من قبل اللجنة المشتركة.

وتم خلال الجولات الميدانية الماضية إتلاف 32 كيلو لحم مجهولة المصدر، واكتشاف 31 كرتون دجاج و9 كراتين لحم مخزنة في المدخل في درجة حرارة غير مناسبة، وتم تسليم المحلين للبلدية لاتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك. وفي محل آخر تم اكتشاف 20 كيلو كبدة وتقاطيع و10 كيلو طماطم جميعها محضرة للاستخدام ومخزنة بثلاجة عصيرات بطريقة سيئة، وسُلم المحل للبلدية لإجراء اللازم. وفي محال أخرى تمت مصادرة 5 أدوات مخصصة للتقطيع و7 قدور غير صالحة للاستخدام.

موضوعات أخرى