Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

منح جائزة لأفضل مشاركة علمية في فعاليات مؤتمر الإعاقة والتأهيل

تمديد موعد استلام الملخصات العلمية حتى نهاية شهر يوليو 2014م

برئاسة معالي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي -رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل- عقدت اللجنة اجتماعها الثامن بحضور أعضاء اللجنة، وقدمت اللجنة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز -رئيس مجلس الأمناء، ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر- لتدشين سموه الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.icdr.org.sa.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي -نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأمين عام المؤتمر- بأن المشاركات العلمية التي وردت حتى تاريخه عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤتمر وصلت إلى ما يزيد عن مائة مشاركة ما بين الرغبة في جلسات علمية متخصصة، أو في ورش العمل في مختلف مجالات الإعاقة.

واستعرضت اللجنة التقارير الدورية للجان الفرعية للمؤتمر، وشكر معالي الرئيس الأعضاء على جهودهم، وتم استعراض ملخص الاستجابات العلمية للمشاركة في المؤتمر التي وردت للأمانة العامة للمؤتمر، وقد أثنت اللجنة المنظمة على مشاركة العديد من الجهات المتميزة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وقد أصدرت اللجنة المنظمة قراراً بتمديد آخر موعد لقبول المخلصات العلمية حتى نهاية شهر يوليو 2014م لإتاحة الفرصة للتميزين في مختلف مجالات الإعاقة في المشاركة العلمية للمؤتمر.

ولإثراء الفعاليات العلمية للمؤتمر فقد تم دعوة نخبة من الخبراء داخلياً و دولياً للمشاركة العلمية في فعاليات المؤتمر، وسيشارك بأذن الله الفائزين بجائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة المتحدثين في المؤتمر. كما أقرت اللجنة المنظمة تنظيم جلسة «الطاولة المستديرة» لمناقشة توصيات المؤتمرات الدولية الثلاثالسابقة للإعاقة والتأهيل.

وأقرت اللجنة العلمية إتاحة الفرصة للمشاركات العلمية عن طريق «البوسترات العلمية» لتوسيع مشاركة طلاب الدراسات العليا، وتفويض اللجنة العلمية للمؤتمر بوضع الضوابط والاشتراطات اللازمة لمنح جائزة لأفضل المشاركات العلمية في المؤتمر.. وقد أثنت اللجنة المنظمة على رغبة المنظمات العالمية المشاركة في الفعاليات العلمية للمؤتمر.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل سينعقد بمشيئة الله برعاية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله-.

موضوعات أخرى