Sunday 06/07/2014 Issue 15256 الأحد 08 رمضان 1435 العدد

الفخر والحزن من نصيب الباكي رودريجيز بعد خروج كولومبيا

قال جيمس رودريجيز صانع اللعب: إن الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو لم يساعد كولومبيا في مباراتها التي خسرتها 2-1 أمام البرازيل لكن هداف كأس العالم لكرة القدم الجارية يشعر بالفخر بوصول بلاده لدور الثمانية للمرة الأولى.

وقال رودريجيز في مقابلة تلفزيونية «أنجزنا أحلامنا لكن من المؤسف خروجنا.. أنا أبكي لأننا بذلنا قصارى جهدنا. لسوء الحظ الحكم لم يساعدنا كثيرًا».

واضاف «البرازيل تملك فريقاً جيداً لكننا بذلنا كل ما في وسعنا. كنا نريد الاستمرار في البطولة لكن تبقى رؤوسنا مرفوعة عاليا. شكرا كولومبيا». وتقدمت البرازيل 2-صفر بعد ركلة حرة متقنة من ديفيد لويز وبدا أنها في طريقها إلى الدور قبل النهائي. لكن كولومبيا التي تلقت إشادة واسعة على أسلوبها الهجومي في كأس العالم اندفعت إلى الأمام وقلصت الفارق بواسطة ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس جوليو سيزار ضد كارلوس باكا.

وتولى رودريجيز مسؤولية تنفيذ الركلة بنجاح ليسجل هدفه السادس في كأس العالم لكنه لن يستطيع إضافة المزيد في البطولة. ويشعر كثيرون أن رودريجيز لم يتعرض للحماية الكفاية من الحكم بعدما تعرض لعدة أخطاء عنيفة وتساءل البعض عن سبب عدم قيام الحكم بطرد سيزار حارس البرازيل في لقطة ركلة الجزاء بدلا من إنذاره.

وقال رودريجيز الذي يحظى بإعجاب المتابعين وربما يكون خطف الأضواء من نيمار مهاجم البرازيل إنه فخور بلاعبي فريقه. وأضاف «شكرا كولومبيا.. لسوء الحظ توقف مشوارنا هنا لكننا كنا نرغب في الاستمرار. نشعر بالحزن لكننا أيضا نشعر بالفخر لأننا بذلنا قصارى جهدنا».

وستلتقي البرازيل مع ألمانيا في الدور قبل النهائي في بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء المقبل.

موضوعات أخرى