Monday 07/07/2014 Issue 15257 الأثنين 09 رمضان 1435 العدد

رئيس مجلس إدارة شركة بي أيه إي سيستمز يزور السعودية

قام رئيس مجلس إدارة شركة بي أيه إي سيستمز السير روجر كار بزيارة إلى مقر الشركة في الرياض، واجتمع بمجلس إدارة شركة بي أيه إي سيستمز السعودية بحضورجاي جريفث مدير إدارة المجموعة الدولية في الشركة، والتقى كذلك بعدد من موظفي الشركة في مواقع مختلفة من أعمالهم وتبادل الأحاديث معهم حول الموضوعات التي تهم عمل الشركة، كما قام بزيارة إلى شركة الإلكترونيات المتقدمة، والتقى بالرئيس التنفيذي للشركة الدكتور غسان الشبل وعدد من قياداتها، ثم قام بجولة على أقسام الشركة والورش العاملة واستمع إلى شرحٍ مفصل عن آلية العمل والمنتجات التي تُصنعها.

وجاءت زيارة السير روجر كار لبي أيه إي سيستمز السعودية لتؤكد على مدى الاهتمام والعناية التي توليها الشركة الأم في بريطانيا للسوق السعودي، وتعزيزاً لخطط الشركة في المضي قدماً في سعودة الوظائف ونقل التقنية والاستثمار في التصنيع محلياً.

ويشغل السير روجر كار عضوية الهيئة الاستشارية لرئيس الوزراء البريطاني، ويعمل أيضاً نائباً لرئيس محكمة بنك إنجلترا وكبير مديريها المستقلين، بالإضافة إلى عمله كبيراً لمستشاري شركة «كولبرج كرافيس روبرتس» وكذلك عمله كزميلٍ زائر في كلية سايد لإدارة الإعمال في جامعة أكسفورد. وقد سبق له شغل عدد من المناصب العليا، بما في ذلك عمله رئيساً اتحاد الصناعة البريطاني ورئيس مجلس إدارة كلٍّ من شركة كادبوري وشركة ميتشلس آند بتلرز وشركة تيمز ووتر.

وعلى امتداد مشواره الوظيفي، عمل السير روجر في عدد من اللجان الخارجية بما في ذلك لجنة هيغز حول حوكمة الشركات ومنظمة «أعمال من أجل أوروبا الجديدة»، كما تم تكريمه في العام 2011 بلقب «سير» نظير خدماته في عالم الأعمال.

موضوعات أخرى