Monday 07/07/2014 Issue 15257 الأثنين 09 رمضان 1435 العدد

الصحف الهولندية تحيي مدرباً «من ذهب»

حيت الصحف الهولندية مدرب المنتخب لويس فان غال بعد الفوز على كوستاريكا والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وفازت هولندا وصيفة النسخة الماضية على كوستاريكا 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والاضافي صفر- صفر) في ربع النهائي، وستلتقي الأربعاء المقبل في ساو باولو مع الأرجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1- صفر. وجاء على موقع صحيفة

«فولكسكرانت» على شبكة الإنترنت «عندما أدرك فان غال أنه لا مفر من ركلات الترجيح، بدل الحارس ياسبر سيليسين، الذي نادراً ما يصد الركلات، بتيم كرول». وأضافت الصحيفة «أنها ضربة معلم»، مشيرة إلى أن «تيم كرول صد ركلتي ترجيح».

ودفع فان غال بالحارس البديل تيم كرول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الإضافي الثاني مراهناً عليه في الركلات الترجيحية ولطوله الفارع (1.93م) مقارنة مع الحارس الأساسي ياسبر سيليسن الذي لم يختبر سوى مرة واحدة

طيلة المباراة. ونجح كرول حارس مرمى نيوكاسل الإنكليزي في التصدي لركلتين ترجيحيتين للقائد براين رويز وميكايل اومانيا كانتا كافيتين لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ المنتخب البرتقالي.

وتحدثت صحيفة «دي تيليغراف» عن ان فوز هولندا تحمل «علامة ذهبية» لفان غال، مضيفة «في الرياضة وعلى مستوى عال يحتاج النجاح أحياناً إلى الحظ أو إلى حاسة سادسة». وذكر التلفزيون الهولندي «نوس» على موقعه أيضاً «خلافاً لأي توقّع، لويس فان غال أشرك تيم كرول بدلاً من سيليسن للتصدي لركلات الترجيح، وقد كان كرول بطلاً كبيراً بتصديه لركلتين». وتطرقت تقارير أخرى إلى التأهل الخامس لهولندا إلى نصف نهائي كأس العالم. وتأهلت هولندا إلى دور الأربعة في كأس العالم أعوام 1974 و1978 و2010 عندما خسرت النهائي، و1998 حين حلّت رابعة.

موضوعات أخرى