Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

برامج دعوية ومسابقات ثقافية و(2100) مسلم جديد

أكبر مخيم دعوي لتفطير الصائمين في الرياض .. خلية نحل رمضانية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

يمثل مخيم التفطير الدعوي في الصناعية القديمة في العاصمة الرياض، أكبر مخيم دعوي من حيث أعداد المستفيدين منه، الأنشطة التوعوية المصاحبه له. ويلفت نظرك في المخيم الذي يشرف عليه وينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية القديمة حجم العمل الميداني في تجهيز وجبة الإفطار والفعاليات الدعوية التي ينفذها دعاة المكتب، المتمثلة في القرآن الكريم والعقيدة والفقه والكلمات الدعوية القصيرة، إضافة إلى البرنامج الدعوي المصاحب لرحلات العمرة والمسابقات الثقافية بلغات عدة، وتوزيع مئات الآلاف من الكتيبات والأشرطة الإسلامية باللغات المختلفة.

وحرص المكتب الدعوي على تشكيل فِرق عمل من الكوادر الشابة لاستثمار شهر رمضان في تعليمهم أمور دينهم، وتصحيح المخالفات العَقَدية والشرعية والسلوكية للجاليات المقيمة في المنطقة، التي يقطنها عدد من الجاليات المسلمة الآسيوية.

وكان من ثمرات مخيم التفطير إسلام عدد من غير المسلمين تأثراً بهذه الأجواء الأخوية والإيمانية. وقد بلغ عدد المسلمين الجدد أكثر من 2100 شخص. والتزم كثير من المسلمين من الجاليات المشاركة وظهرت روح الأخوة والإيثار والشعور بوحدة المسلمين على اختلاف لغاتهم وجنسياتهم، وأداء العمرة لكثير من المسلمين الذين لم يتمكنوا من أدائها سابقاً نظراً لظروفهم المادية. وبلغ عدد المستفيدين من العمرة (23647) شخصاً، فيما بلغ عدد المستفيدين من التفطير والدعوة خلال الأعوام الماضية (1.681.71) شخصاً.