Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

برعاية وزير التجارة والصناعة

(مدن) تكرم المبدعين المشاركين بجائزة الإبداع الصناعي

الجزيرة - المحليات:

تنظم «مدن» حفل جائزة الإبداع الصناعي تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة، وبحضور مدير عام «مدن» م. صالح بن إبراهيم الرشيد، وعدد كبير من المسئولين والشركاء ورجال الأعمال والمستثمرين ووسائل الإعلام المختلفة، حيث سيُقام الحفل في العاشرة من مساء غد الأربعاء بفندق الريتزكارلتون بالرياض، وذلك لتوزيع جائزة الإبداع الصناعي في دورتها الثانية، التي نظمتها «مدن» بهدف تنمية القطاع الصناعي بمشروعات صناعية مبتكرة، وتعزيز العلاقة بينها وبين أفراد المجتمع والجهات العلمية والأكاديمية والتمويلية، وتحفيز وتشجيع المبدعين لبلورة أفكارهم لفرص صناعية وتعزيز دور مدن في برامج تخدم المجتمع.

يشتمل فعاليات الحفل على توزيع الجوائز المادية وشهادات التقدير على الفائزين الخمسة، وتكريم الشركاء والداعمين لهذه الجائزة.

وسوف تتوزع الجوائز على خمسة فائزين بحيث يكون نصيب الفائز الأول مليون ريال سعودي، والثاني 500 ألف ريال سعودي، والثالث 250 ألف ريال سعودي، والرابع 150 ألف ريال سعودي، والخامس 100 ألف ريال سعودي. وتصرف قيمة الجوائز لدعم جزء من تكلفة تأسيس المشروع وبناء المصنع أو شراء الآلات، إضافة إلى تسهيلات أخرى مثل دورة تدريبية متخصصة في إنشاء المشروعات الصناعية ووضع خطط العمل، ولهذه المشروعات الأولوية في الحصول على موقع في مشروع المصانع الجاهزة.

كما يسرنا دعوة جميع أصحاب الأفكار الإبداعية أو الحاصلين على براءة اختراع أو جوائز إبداع بتقديم مشاركتهم لتحويل إبداعاتهم إلى مشروعات صناعية أو خدمية عبر هذه المسابقة القيمة، وبهذا فإن المسابقة خطوة مهمة تدعم تحويل هذه الأفكار والاختراعات إلى مشروعات قائمة في المدن الصناعية المنتشرة بجميع مناطق المملكة.