Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

(العدل): إنشاء مقار جديدة للمحاكم بجازان

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أعلنت وزارة العدل طرح مشروعها لإنشاء محاكم وكتابات عدل بمنطقة جازان ضمن أحد أهم محاور مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء، بعزمها إنشاء (14) جهة عدلية بمنطقة جازان، تشمل (9) محاكم على النحو الآتي:

المحكمة الجزائية بجازان والمحكمة العامة بأحد المسارحة والمحكمة العامة بصامطة والمحكمة العامة بالشقيق والمحكمة العامة بصبيا والمحكمة العامة بفرسان والمحكمة العامة بالدرب والمحكمة العامة بأبي عريش والمحكمة العامة بالريث.

كما يشمل المشروع إنشاء (5) كتابات عدل في جازان وفرسان وأبو عريش وأحد المسارحة وصامطة.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للمشاريع بوزارة العدل المهندس سعد بن عايد الحازمي أن المشروع يشمل إنشاء المحاكم وكتابات العدل في أكثر من (14) موقعاً مختلفاً ذا نماذج متعددة، أعدتها إدارة المشاريع بالوزارة مع المكاتب الهندسية المتخصصة في تصميم نماذج هذه المشاريع. ويحتوي كامل المشروع على (69) مجلساً قضائياً و(81) كاتب عدل.

وبيَّن الحازمي أن إجمالي مساحة المشاريع بالمنطقة كاملة (83000) متر مربع، ويستغرق تنفيذها (32) شهراً، ويضم كلاً من مشروع المحكمة الجزائية بجازان وصامطة وصبيا (14 مجلساً قضائياً)، يتم تنفيذها في كل محكمة من هذه المحاكم.

كما تضم المحكمة العامة بأبي عريش وأحد المسارحة (8 مجالس قضائية)، في حين تضم المحكمة العامة بالدرب (5 مجالس قضائية)، وتتكون المحكمة العامة بفرسان والريث والشقيق من مجلسين قضائيين.

وذكر المدير العام للإدارة العامة للمشاريع أن كتابات عدل منطقة جازان المشمولة بهذا المشروع تحتوي على ما يقارب (81 مكتب كاتب عدل)، خصصت (40) منها لكتابة العدل بجازان، فيما بلغ عدد كتاب العدل في أبي عريش (14) كاتب عدل، ووصل عدد كتاب عدل بصامطة وفرسان وأحد المسارحة إلى (9) كتاب عدل.

موضوعات أخرى