Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

بدأت بتنفيذ خطتها لتنظيف الجوامع وأماكن تفطير الصائمين

أمانة منطقة الرياض تلزم شركات النظافة بمنع العمل تحت أشعة الشمس

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

حددت أمانة منطقة الرياض فترة العمل الخاصة بعمال النظافة خلال فصل الصيف لتبدأ من الساعة 2 صباحاً وحتى 12 ظهراً لتتوقف نهائياً حتى الثالثة عصراً على أن تكون فترة العمل المسائية من الثالثة عصراً حتى 12 منتصف الليل، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس.

وطالبت الأمانة شركات النظافة المتعاقد معها «خمس شركات» بالالتزام بتطبيق القرار الذي يهدف إلى حماية الأيدي العاملة الميدانية من حرارة الشمس أثناء مزاولة عملهم وتحديداً في شهر رمضان المبارك نظراً لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف .

وأكدت الأمانة حرصها على سلامة العاملين بمنعهم من العمل تحت أشعة الشمس الحارقة نظراً لتغير الظروف المناخية صيفاً والتي قد تعرض سلامة العمالة لأخطار صحية جسيمة، محذرة من أي تجاوز من شأنه عدم تنفيذ القرار والإضرار بصحة العمال.

يذكر أن عدد عمال النظافة في مدينة الرياض يبلغ أكثر من ( 9733 ) موظفاً وعاملاً يعملون بشكل يومي على تنظيف أحياء العاصمة.

من جهة أخرى شرعت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في الإدارة العامة للنظافة، في تنفيذ خطتها المتكاملة لرفع مستوى نظافة أحياء وطرق وشوارع مدينة الرياض خلال شهر رمضان المبارك.

وشملت محاور الخطة، التي كان قد وجه معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بإعدادها، نقل النفايات من جميع الحاويات المنتشرة في شوارع العاصمة خاصة المتواجدة حول الجوامع والمساجد وخيام تفطير الصائمين وسوق الأغنام والمتنزهات .

وقد واجهت الأمانة زيادة نفايات بقايا الطعام خلال ساعات الذروة الليلية في الشهر الكريم بزيادة الورديات المسائية، وزيادة عدد عمال الالتقاط وتكثيف الخدمة لمناطق الاستراحات والمتنزهات التي تشكل متنفساً لسكان الرياض، كما قامت فرق النظافة التابعة للأمانة بتكثيف عمليات الكنس والالتقاط في مناطق التجمعات والنشاطات مثل الجوامع والشوارع والأسواق التجارية والمطاعم والحدائق العامة إلى جانب المتابعة والمراقبة المستمرة لمسارات تفريغ البراميل خاصة مع ارتفاع معدل النفايات نتيجة العطلة المدرسية واختلاف نمط الحياة اليومي والعادات الغذائية في شهر رمضان الكريم.

موضوعات أخرى