Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

أمير المنطقة الشرقية يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس شباب الأعمال

الدمام - سلمان الشثري:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف, أمير المنطقة الشرقية على الرئاسة الفخرية لمجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية, وذلك خلال ترأس سموه اجتماعهم في الدورة الجديدة.

واستمع سموه خلال اللقاء بمقر الغرفة الرئيس بالدمام للخطط المستقبلية والأفكار المقترحة للمجلس للسنوات الأربع المقبلة, وحث سموه على أهمية استفادة أكبر عدد من الشباب في كافة محافظات المنطقة من فعالياته وبرامجه ومخرجاته، مبدياً إعجابه بالبرامج والمشاريع التي يعكف المجلس على تنفيذها.

وبين سموه أن كل ما تبذله الدولة حالياً من مبادرات ومشاريع عملاقة سيخدم بالضرورة جيل الشباب خدمياً وتنموياً واقتصادياً أيضاً، مؤكداً على أهمية أن يبحث المجلس كل ما قد يواجه الشباب من تحديات تعيقهم عن الانخراط في العمل الحر, الذي اعتبره خياراً إستراتيجياً في بناء نهضة الوطن وتجسيد طاقة شبابه.

من جانبه رحب رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان, بقبول سمو أمير المنطقة الشرقية الرئاسة الفخرية لمجلس شباب الأعمال انطلاقاً من حرص سموه ودعمه اللا محدود للشباب الذين يعدون وقود الأمة ومستقبلها. وأضاف: نؤكد على أن اهتمام الغرفة بشباب وشابات الأعمال نابع من حرصها على الإسهام في تعزيز مسيرة التنمية ودعم أداء الاقتصاد الوطني، بما يضمن ترجمة أمينة وواعية للدور المهم للشباب والفتيات في المجتمع السعودي.

كما أوضح العطيشان في كلمته بأن مجلس إدارة الغرفة أطلق مبادرة تضمنت توسيع عضوية المجالس التنفيذية لشباب وشابات الأعمال وتمكنت من استقطاب الشباب من جميع المحافظات إلى هذه المجالس, إيماناً منها بأن التنمية المتوازنة من أهم حلول النهضة، وإدراكاً لطبيعة دور الشباب والشابات في بناء المجتمع، وأهمية هذا الدور في المجال الاقتصادي على نحو خاص.

مشيراً إلى أن 70% من أعضاء مجلس الإدارة الحالي هم من الشباب وهو ما يعني ضخ روح جديدة في جهود خلق بيئة تساهم في تحفيز رواد الأعمال وتنمية الطاقات الوطنية.

موضوعات أخرى