Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

رغم اجتهاد الفضائيات في رمضان:

لم يأت بعد برنامج بحجم (طاش ما طاش)!

تابعت ما نشر عبر (الجزيرة) في الصفحة الفنية عن مسلسلات رمضان، وشاهدت برامج ومسلسلات القنوات الفضائية في الشهر الكريم.. لا تزال فترة مغرب يوم رمضان (فضائياً) تدور حول نفسها إذ لم تأت غالبية القنوات الفضائية بجديد عمل يفرض نفسه على غالبية او النسبة العظمى من المُشاهدين، لم يأت حتى الآن عملٌ بحجم المسلسل الشهير المُثير (طاش ما طاش )، بعض البرامج – إن لم يكن أغلبها – ليست إلا نوع من الضجيج بالقالب السريع والنمط الموسيقي والبحث كل البحث عما يجذب المشاهد حتى ولو كان مُكرراً!؟

بعض المسلسلات و ممثليها تُكمل العام الثالث بلا أي نتيجة.. يبحث المُشاهد عن إبتسامة .. عن نقد .. عن جديد .. عن قديم .. لا يجد .. إمكانات كبيرة وعالية قدمتها القنوات الفضائية وخصوصا الـ (mbc) لكنها لم توفق في اختيار بعض الكوادر. في القناة السعودية الأولى نجح المنشد المتألق حمود العديم (أبو ملوح) في مسلسله الكرتوني الدرامي (ابو ملوح) رغم قلة الإمكانيات المُتاحة إلا أنه جذب شريحة كبيرة من المشاهدين، الفنان العديم لديه الكثير مما يمتع به المشاهدين متى ما أعطي جزء بسيط مما أعطي لغيره من الفنانين.

مسلسل (ديلفري) مع مرور حلقاته بدأ المتابع يشعر بنوع من العمل الكوميدي وإبراز فنانين جدد يقدمهم الفنان الكبير خالد سامي وفي مقدمتهم الكوميدي الساخر أحمد الشمري (أبو حواس) والذي سيكون مطمعاً كبيرا لعدد من الممنتجين والقنوات الفضائية بحسه الفني وحركاته البديهية اللافتة .. ختاماً .. لا نُقلل من تلك الأعمال والتي كلفت الكثير والكثير لتُقدم على طبق للمشاهد الكريم، إنما هي وجهة نظر.. لا زلنا نتأمل وننتظر ما هو أجمل.. وكل عام وأنتم بخير.

حمود اللحيدان - مُحرر صحفي - حائل