Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

فواصل

- كلما جاء شهر رمضان المبارك تذكر الرياضيون في مختلف المناطق مهرجان القادسية الرمضاني الذي كان يجمع أهالي الخبر بمختلف فئاتهم في ناديهم يمارسون جميع النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية وكانت جميع الأسر تلتقي ليليا في النادي في أجواء رائعة مفعمة بالحب ويتنافسون في شتى المجالات بما فيها الطبق الرمضاني. ولكن هذا المهرجان التاريخي توقف للأسف وأصبح من الماضي بعد أن ابتعد أبناء النادي عن ناديهم وبدأت الفرقة تتغلغل إلى نفوس فآثر الكثيرون الابتعاد. فخسرت الخبر واحداً من أهم مهرجانات المنطقة.

* *

- الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف مرشح لقيادة نهائي كأس العالم بعد النجاحات الكبيرة التي حققها هذا الحكم في إدارة المباريات التي أسندت إليه في المونديال وظهر كأفضل حكم في العالم حاليا. وهو يستحق ذلك.

* *

- دورة عبدالله الدبل الرمضانية تحمل وفاء قدم الشيء الكثير لناديه الاتفاق ولرياضة بلاده وللرياضة الآسيوية وكذلك الدولية من خلال عضويته في العديد من اللجان وقيادته لها بكل كفاءة واقتدار ومساهمته في تطوير الكرة محليا وقاريا ودوليا. هذه الدورة يجب أن تحظى برعاية رسمية واهتمام أكبر على مستوى التنظيم والجوائز وكذلك التغطية الإعلامية.

* *

- رؤساء كثير من الدول تفاعلوا مع المونديال خصوصا الذين تشارك منتخبات بلادهم وهي فرصة لهؤلاء السياسيين لكسب شعبية من خلال كرة القدم مستغلين حب الجماهير لهذه اللعبة وشعبيتها الجارفة.

* *

- البطء في أعمال اتحاد الكرة لا يوحي بأي رغبة جادة نحو التطور والارتقاء بالأعمال إلى مستوى الطموحات التي يتطلع لها الجميع. ففي الوقت الذي يأمل الجميع أن يرى عملا محترفا ومتطورا في جميع اللجان نجد أن الجمود هو المسيطر على أعمال اللجان رغم فداحة الأخطاء وعظم الخلل الموجود.

* *

- الماكينة الألمانية ستجد كل الظروف مهيأة أمامها لتمزيق الحلم البرازيلي والوصول لنهائي المونديال. فالمنتخب البرازيلي منذ البداية لم يكن مقنعا فنيا وازدادت ظروفه سوءا بإيقاف المدافع سيلفا وإصابة العبقري نيمار. وسيكون يوم أسى على البرازيليين عندما يخرجون البطولة التي تحتضنها أرضهم.

موضوعات أخرى