Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

مقتل قائد عسكري رفيع بعمران

اليمن: الحوثيون ينهبون 45 دبابة و800 صاروخ

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قتل قائد عسكري يمني رفيع خلال مواجهات بين مسلحي جماعة الحوثي ومسلحي حزب الإصلاح المدعومين من اللواء310 مدرع بمحافظة عمران (شمال اليمن) قتل قائد اللواء 310 مدرع العميد حميد القشيبي خلال معارك سيطر الحوثيون فيها على مدينة عمران بالكامل واستولوا على المنشآت الحكومية والمعسكرات الثلاثاء الماضي.

وحملت السلطات اليمنية جماعة الحوثي مسؤولية أحداث العنف في عمران .. واتهمت اللجنة الأمنية العليا الجماعة بنقض الاتفاق الموقع معها واقتحام المنشآت العسكرية والأمنية ونهب أسحلتها ومعداتها واحتلال معسكر اللواء (310) .. وأكدت اللجنة في بيان لها فجر أمس الأربعاء أن العناصر الحوثية نقصت الاتفاق غدراً قبل أن يجف مداده، وقامت باقتحام معسكر اللواء (310) مدرع ونهب الأسلحة والمعدات والآليات الموجودة في المعسكر وقتل أعداد من الجنود والأفراد والضباط.

إلى ذلك أكدت مصادر إعلامية أن مسلحي الحوثي نهبوا 45 دبابة من اللواء 310 بالإضافة إلى 40 طقماً عسكرياً وقاعدتي صواريخ و800 صاروخ كاتيوشا. وفي تطورات الأوضاع السياسية، دعا رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح زيد الشامي حزبه للانسحاب من الحكومة .. وحمل الرئيس هادي والأحزاب السياسية ورعاة المبادرة الخليجية مسئولية إيقاف سفك دماء اليمنيين وصيانة أعراضهم والمحافظة على أموالهم وحرياتهم وحقوقهم.

موضوعات أخرى