Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

شخصيات ورجال أعمال يتوافدون على فعاليات «رمضاننا كدا» بجدة

جدة - الجزيرة:

لم تعد فعاليات رمضاننا كدا مزاراً سياحياً يومياً للعائلات الجداوية وشبابها ومقيميها، بل جذبت إليها زواراً من مختلف المناطق السعودية وباتت أماكن الفعاليات مكتظة بالزائرين والوافدين المتلهفين على التجول في المنطقة التاريخية الأثرية ومعايشتها والتفاعل المباشر مع طبيعتها اليومية والتقاط الصور التذكارية في مختلف مواقعها.

واستقبلت الفعاليات أمس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز وقام بجولة ميدانية في أرجاء الفعاليات وفي المنطقة الأثرية التاريخي ووجه شكره للشركة المنظمة على روعة الإعداد والتنظيم والدقة فيما شاهده واستمتع به في الفعاليات وأعجب أيما إعجاب بتفقده المنطقة الأثرية التاريخية واستغلت قناة الديوان تشريفه وأجرت حواراً مع سموه.

كما استقبلت المنطقة التاريخية أيضاً عدداً من الشخصيات الهامة وقاموا بجولة سياحية وأبدوا إعجابهم الشديد بالحياة التي كان يعيشها الأجداد والآباء، كما حضر إلى الفعاليات أيضاً عدداً من رجال المال والأعمال وقام عدد من المرشدين السياحيين بمرافقتهم وشرح المعالم الأثرية في المنطقة التاريخية.

وإلى جانب هؤلاء جميعاً اكتظت منطقة الفعاليات بعشرات الآلاف من الزائرين والزائرات من العائلات والأسر من مختلف مناطق المملكة وقضوا يومهم كالمعتاد بالتجول في المسارات والتفاعل والتعامل مع بسطات البليلة ومحلات الكبدة وتناول المشروبات المختلفة وفي مقدمتها السوبيا والشربيت والتوت البلدي والتقاط الصور التذكارية.

واشتعلت الفعاليات إثارة بثلاثة دوريات تقام يومياً في ألعاب الضومنة والفرفيرة وتنس الطاولة ويزيد دوري هذه اللعبات إثارة المنافسة الشديدة بين اللاعبين في كل لعبة ففي مباريات الضومنة يتكون الفريق من عشرة لاعبين يخوضون مباريات تجمع بين الإثارة والمتعة والمنافسة الشديدة ويتم يومياً بعد انتهاء المنافسة تتويج الفائز بالمركز الأول ومنحه قسيمة شراء من حلويات جستنية.

ونفس الحال في مسابقات الفرفيرة ويتكون الفريق من عشرة لاعبين أيضا ونفس الحال فريق تنس الطاولة وتتويج البطل ومنحه قسيمة شراء من نفس محل الحلويات.

إضافة إلى هذا كله فقد بثت قناة سكاي نيوز ورويترز تقاريرهما عن فعاليات رمضاننا كدا وعن المنطقة الأثرية العالمية مشيدة بما تحظى به من إقبال جماهيري يومياً منقطع النظير وأيضا تراث عالمي يستحق المشاهدة والإقبال والتقاط أجمل الصور وإجراء العديد من التقارير عنهما.