Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

كهرباء الجوف تناشد المواطنين المحافظة على المولدات بعد تعطل أربعة منها

الجوف - محمد الرويلي:

ناشدت الشركة السعودية للكهرباء بمنطقة الجوف، عبر جوال المنطقة، المواطنين بمركز زلوم وصوير وهديب الواقعة شمال مدينة سكاكا 30كم، التنبيه على أولادهم بضرورة المحافظة على المولدات الكهربائية المتنقلة التي تم تركيبها للمحافظة على موثوقية الكهرباء لمواطنين في هذه المدن. حيث وجدت «أربعة مولدات» متعطلة بسبب فعل فاعل بأنظمة التشغيل والتحكم.

وأشارت الشركة إلى وجود ثمانية مولدات متنقلة في هذه القرى تم استعارتها من الدمام وحفر الباطن وعرعر، إلا أن عددًا من أهالي تلك المراكز يرجعون انقطاع الشبكة المستمر لكون المحطة لم تعالج منذ 30 عاماً، وانتقد أهالي صوير الحلول التي وضعتها شركة الكهرباء بتوزيع مولدات على الأحياء لتخفيف الأحمال على المحطة الرئيسية بعد سلسلة انقطاعات شهدتها المدينة خلال الصيف وشهر رمضان.

وقال عدد من أعيان صوير: إن المولدات التي وزعت داخل الأحياء لا تفي بالغرض ولا تحل المعضلة الأساسية، وهي عدم تطوير المحطة لتواكب التوسع العمراني في صوير، مطالبين بوضع حلول طويلة المدى للمحطة وتوسعة قدرتها عبر زيادة المحولات وأضافوا: إنه لا توجد أي شكوى لدى الشرطة حيال العبث بأي من المولدات، مطالبين في الوقت نفسه الجهات الأمنية حال القبض على العابثين بتطبيق أشد العقوبات مؤكدين أن هؤلاء العابثين ضد مصلحة الجميع.

الجدير بالذكر أن (الجزيرة) كان لها عدة تغطيات حول هذا الموضوع، ناشد فيها أهالي منطقة الجوف في أحياء ومحافظات عديدة معالجة أوضاع التيار الكهربائي كان آخرها ما أعده الزميل محمد الحموان في العدد (15251) في الثالث من شهر رمضان بعنوان «الجوف كما في كل عام .. انقطاعات متكررة للكهرباء في نهار رمضان.

موضوعات أخرى