Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

شملت 126 أسرة مسجلة بالزاد .. الشيخ الحسني لـ«الجزيرة»:

1.100 مليون ريال سددها الزاد الخيري ببريدة إيجارات عن المحتاجين

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أوضح فضيلة المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة الشيخ إبراهيم الحسني رئيس المحكمة العامة بالرياض بأن ما يرهق عاتق الأسر ذات الدخول القليلة هو إيجار المنازل.

حيث أن هناك أسراً قد تتخلى عن المطعم والمشرب في مقابل تأمين الإيجار وقال في تصريح لـ(الجزيرة) إننا وفقنا الله سبحانه وتعالى في الزاد الخيري لوضع آلية لتحمل جزء كبير من هذا العبء.

فتم بحمد الله تعالى تسديد 1.126.000 مليون ومائة وستة وعشرين ألف ريال ضمن برنامج سداد إيجارات الأسر الفقيرة وقد انطبقت شروط البحث الميداني والدوري على عدد 126 مئة وستة وعشرين أسرة من الأسر المسجلين لدى الزاد الخيري ببريدة.

وأردف فضيلته بأن المساعدات الموجهة للأسر الفقيرة لا تقف عند تسديد الإيجارات بل تتعداها إلى صرف معونة نقدية شهرية لكل أسرة وفق ضوابط معينة.

إضافة إلى صرف سلة رمضانية تشتمل على أكثر من 29 صنفاً من الأصناف الرمضانية والتي تكفي الأسر خلال شهر رمضان المبارك كاملاً.

وتابع فضيلة الشيخ الحسني بقوله تحظى الأسر المسجلة لدى الجمعيات الخيرية والمحتاجين من فقراء ومساكين وأرامل ومطلقات باهتمام بالغ ومتابعة من المسئولين في المنطقة في تأمين متطلباتهم وتأمين حياة كريمة لهم.

وعلى رأسهم سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رجل البر والخير الأول في المنطقة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن بن سعود عبدالعزيز.

واختتم فضيلة المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة تصريحه بالشكر والدعاء والقبول لكل من ساهم في تخفيف أعباء هذه الأسر سواء من تحمل سداد أجرة فقير، أو تحمل عبء مؤونة غذائية لأسرة، أو ساهم في وقف يصرف ريعه في دعم الأسر المحتاجة.

موضوعات أخرى