Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

205 حافظ للقرآن الكريم يدخلون اختبارات الخاتمين للفصل الصيفي بالرياض

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

بدأت اختبارات الخاتمين بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض للفصل الصيفي لهذا العام 1435هـ مطلع هذا الاسبوع و يتقدم لها 205 حافظا للقرآن الكريم كاملا يدرسون في مختلف مساجد مدينة الرياض.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الشيخ ابراهيم بن حمد الهدلق أن إدارة الشؤون التعليمية بالجمعية حددت جامع الحسين بن علي والمجاور لمركز الدائري الغربي مقرا لإقامة الاختبارات الصيفية لطلاب الجمعية بمراكزها العشرة. وسوف يكون إعلان النتائج عن طريق موقع تاج بالجمعية الخيرية بتحفيظ القرآن الكريم أو عن طريق زيارة أحد مراكز الإشراف العشرة التي يتبع لها الطالب.

واشار مساعد الشئون التعليمية لحلقات البنين بجمعية تحفيظ الرياض الاستاذ ابراهيم بن عبدالله العيد إلى أن الجمعية أقامت هذا العام ثلاثة اختبارات: الاول في نهاية الفصل الاول، والثاني في نهاية الفصل الثاني، والاختبار الثالث في شهر رمضان. وقد بلغ اجمالي المتقدمين للاختبارات خلال هذا العام في الاختبارات الثلاثة 740 طالبا حفظوا القرآن كاملا. منهم 535 طالبا في الاختبارين الاولين اجتاز هذين الاختبارين 232 طالبا. وتبقى المتقدمون لاختبارات رمضان وستصدر نتيجة اختبارهم في نهاية شهر رمضان.

و أردف العيد أن الجمعية طبقت اختبارات الخاتمين في شهر رمضان لأول مرة العام الماضي كتجربة، وتم اعتمادها رسميا هذا العام. مؤكدا ان الطلاب الخاتمين يمرون بعدة اختبارات قبل الاختبار النهائي في الجمعية، الاول اجتياز اختبار الحلقة التي يدرس بها الطالب، والثاني اجتياز اختبار الخاتمين الذي يقيمه مكتب الاشراف على الحلقات التي يتبع لها المسجد. و الثالث الاختبار الرئيس الخاص بالجمعية.

موضوعات أخرى