Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

أوقفت 109 عمال مخالفين عن العمل

أمانة الرياض تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وتغلق 28 منشأة مخالفة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

رصدت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الأول أثناء حملتها الميدانية ضمن (سلامة الغذاء في الصيف) خلال شهر رمضان المبارك عددا من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين، إضافة إلى وجود حشرات وقوارض، وسوء النظافة العامة داخل المطابخ المخصصة لإعداد المأكولات والعصائر التي تقدم لمرتادي المطاعم وفي بيئة غير صحية وملوثة.

حيث تم إغلاق (28) منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية في أحياء متفرقة من العاصمة، وإيقاف (109) عامل مخالف للأنظمة الصحية بسبب تدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة وعدم التقيد بارتداء الزي الرسمي وارتداء القفازات وغطاء الرأس.

وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف (754) كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف (421) قطعة من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وستواصل أمانة منطقة الرياض تنفيذها للحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي, ولضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك, وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء صحي سليم.

موضوعات أخرى