Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

الحفل الختامي لزهرات مركز الأميرة نورة الفيصل الاجتماعي بعنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

أقام مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة حفلاً ختامياً لبرنامج الزهرات الذي انطلق مع بداية الإجازة الصيفية وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت مديرة الخدمات المشتركة الأستاذة ربى البطحي كلمة رحبت فيها بالحضور ذاكرة أن برنامج الزهرات لطالبات المرحلة الابتدائية استمر لمدة أربعة أسابيع. مبينة لهم أن هدف البرنامج استغلال طاقات الفتيات خلال فترة الصيف وتطوير إمكاناتهن وتحفيز قدراتهن الإبداعية وإكسابهن خبرة عملية تفيدهن في المستقبل، موضحة أن برنامج الزهرات تخلله العديد من الأنشطة الهادفة منها فن الطبخ، الفخار، اللغة إنجليزية، برنامج الثقافي، أعمال يدوية والعديد من الأنشطة المفيدة.

كما خصصت وحدة الإرشاد الأسري بالمركز يومين في الأسبوع لإقامة جلسات توعوية تثقيفية متنوعة للطالبات تضمنت تعريف الفتيات بمصادر الأخطار التي قد تتعرض لها الفتيات وسبل حماية أنفسهن منها، ومساعدة الفتيات على تنمية شخصياتهن، وتعويد الفتيات منذ الصغر على العمل التطوعي.

ثم تتالت برامج الحفل التي شملت على عدد من الأناشيد قدمت الفتيات فيها عروضاً رائعة أبدعوا فيها وحازت على إعجاب الحضور، وعرضاً مرئياً تضمن ترحيباً بالحضور وصوراً من مشاركات طالبات برنامج الزهرات من تصميم قسم العلاقات العامة والإعلام بالمركز.

وفي الختام قامت مديرة الخدمات المشتركة الأستاذة ربى البطحي بتسليم شهادات الشكر للمدربات والمتطوعات اللاتي اشتركن في أنشطة برنامج الزهرات، وتسليم شهادات حضور للمشتركين من الفتيات وتوزيع الهدايا عليهن، بعد ذلك توجهت أمهات الفتيات لمشاهدة المعرض الذي احتوى على إنتاج طالبات برنامج الزهرات.