Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

أكد حرصه على تحقيق تطلعات المليك العادل وتحويل جهاز الهيئة إلى نموذجي

رئيس الهيئات لـ(الجزيرة): لم نقلص دورياتنا الميدانية ولدينا 45 مركزاً تغطي أحياء العاصمة

الجزيرة - محمد العيدروس:

أكد معالي الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ أن إلغاء وحدة الدوريات الميدانية والمساندة، لا يعني تخفيضاً أو إلغاء لمبدأ الدوريات الميدانية أو تقليصها.

وقال معاليه في حديث لـ(الجزيرة): إن في العاصمة الرياض مثلاً 45 مركزاً للهيئة ويتبعها مركز الدوريات والمساندة، ولكل من هذه المراكز حيز معين يعمل في حدوده، وفقاً للتنظيمات المبلغة، ووحدة الدوريات وضعت تحت التجربة والتقييم لفترة معينة، ومن ثم نرى مدى الجدوى والفائدة، ولذا رأينا أن جميع المراكز تؤدي أدوارها كل في منطقته، وبالتالي لم تعد الحاجة قائمة لوحدة الدوريات والمساندة وفقاً لدراسات تم إجراؤها.

وأوضح معاليه أن جميع أعضاء الوحدة تم توزيعهم على بقية مراكز الهيئة لينضموا لزملائهم.

وتطرق معاليه لانخفاض القضايا والإشكاليات التي كانت تحدث في السابق بين المواطن ورجل الهيئة..

وقال: المواطن هو الأساس في أي عمل نقوم به، وهو متعاون معنا لأقصى الحدود وبشكل كبير جداً، وهدفنا راحته وإشعاره أن جهاز الهيئة منه وإليه وليست ضده أو موجهة نحوه.

وبالمقابل أيضاً فإن رجال الهيئة - ولله الحمد - وبعد حزمة كبيرة من الدورات المتخصصة والمتنوعة وإحاطتهم بالتعليمات والأنظمة والضوابط أصبحوا على درجة كبيرة جداً من الوعي والتفاعل.

وأشار معاليه.. إلى أن هناك متابعة دؤوبة تتم لجميع أعضاء الهيئة العاملين في الميدان وهناك أنظمة وضوابط وتعليمات تحكم أعمالهم.

وقال: هدفنا تحقيق الراحة للمواطن الكريم وخدمته وتحقيق تطلعات مليكنا العادل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وترجمة طموحاته ليكون جهاز الهيئة نموذجياً بمعنى الكلمة.