Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

مواعيد جديدة لزيارة معرضي محمد رسول الله والمدينة مأرز الإيمان

المدينة المنورة - الجزيرة:

غيّر مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة مواعيد زيارة معرضي (محمد رسول صلى الله عليه وسلم) و (المدينة المنورة مأرز الإيمان)، حيث يستقبل المعرضان زائريهما في الفترة الأولى من الـ 4.15 إلى 6.45 والفترة الثانية من 10.30 إلى 1.00.

وينقسم معرض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى قسمين يتناول الأول مراحل حياة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال جوانب مختلفة تبرز عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم ومكانته وفضله وما له من الحقوق والواجبات على أمته ، وذلك من خلال تصميم لوحات تضم عدداً من النصوص المستمدة من الأحاديث الصحيحة، فيما يتضمن القسم الثاني 39 لوحة عن سيرته صلى الله عليه وسلم في العهدين المكي والمدني، وعن نسبة الشريف وحياته العائلية، وأبنائه وبناته صلى الله عليه وسلم، كما يتضمّن لوحات عن تاريخ عمارة المسجد النبوي الشريف وتطورها.

وفي جانب آخر تقدم لوحات ومجسمات معرض (المدينة المنورة مأرز الإيمان) الذي يقع إلى جانب مسجد قباء التاريخي من الناحية الجنوبية عبر 12 جناحاً ملامح عن المدينة المنورة في مختلف عصورها وحقبها التاريخية. ويتوفر بالمعرض مرشدون باللغات الإنجليزية والتركية والأردية والإندونيسية والفارسية والكردية.

موضوعات أخرى