Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

ترجيحية هولندا الأولى تثير جدلاً

متابعة - فرحان الجارالله:

كشفت لقطة مصورة من مدرجات ملعب مباراة دور الاربعة في نهائيات كأس العالم الحالية بين الارجنتين وهولندا ورصدت ركلة الترجيح الاولى لمنتخب هولندا التي اضاعها اللاعب (فيلار) ان الكرة بعد ان تصدى لها الحارس الارجنتيني قد ارتدت من الارض وعادت لتدخل للمرمى..! لكن تلك اللقطة كانت من مسافة بعيدة وبالتالي لم يتبين ما إذا كانت الكرة قد عبرت خط المرمى بكامل محيطها ام لا خاصة في ظل اخفاق كاميرات الناقل الرسمي في اظهار تلك اللقطة (المثيرة) بعد ان سلط الكاميرات على ردة فعل الحارس الارجنتيني وفرحته بالتصدي، مما تسبب باحداث الكثير من التساؤلات والتكهنات حول ان كان اللاعب المنفذ قد لمس الكرة بعد ارتدادها من الحارس ام لا..! بينما اظهرت لقطة تلفزيونية اخرى لحظة تجاوز الكرة لجسم اللاعب الهولندي لكن تلك اللقطة لم تقطع الشكوك ايضا رغم ان التصوير بتقنية عالية..!

وفي حال عدم لمس الكرة من اللاعب المسدد فكان من المفترض اللجوء للتقنية الجديدة التي طبقت لاول مرة في مونديال البرازيل لرصد عبور الكرة بكامل محيطها لخط المرمى..! حيث اكد عضو بلجنة الحكام السعودية (للجزيرة) ان ركلة الترجيح الهولندية الاولى كان من المفترض احتسابها هدفاً فيما اذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها..!

يذكر انه سبق وان حدثت مثل هذه الحادثة قبل اربع سنوات تقريبا في الدوري المغربي بعد ان استطاع حارس فريق الجيش الملكي خالد العسكري من التصدي لركلة ترجيح من مهاجم القنيطري ولكن الكرة ارتطمت بالارض وعادت ودخلت المرمى اثناء توجه الحارس للجمهور للاحتفال بتصديه للركلة واحتسبت هدفاً..!

موضوعات أخرى