Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

أجويرو: لم نتأهل لنهائي المونديال مصادفة .. ولا بد من الفوز على ألمانيا

البرازيل - (د ب أ) :

أكد سيرخيو أجويرو نجم هجوم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن تأهل فريقه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل لم يأتِ بالمصادفة، وإنما نتيجة جهد رائع من الفريق على مدار البطولة. وقال أجويرو إلى الصحفيين على هامش معسكر الفريق التدريبي بالقرب من مدينة بيلو هوريزونتي: «لن نتأهل للنهائي مصادفة. لم يحدث هذا مصادفة. قدمنا بطولة رائعة في كأس العالم الحالية». واستدعى أجويرو ذكريات الفريق في المونديال الماضي عام 2010 بجنوب إفريقيا، الذي خسر فيه المنتخب الأرجنتيني صفر/ 4 أمام نظيره الألماني في دور الثمانية، وقال إن الفريق ارتكب في هذه المباراة «أخطاء» لا يجب أن تتكرر. وأوضح «ضربة ثابتة غيرت المباراة بالنسبة لنا»، في إشارة للضربة الثابتة التي أحرز منها المنتخب الألماني الهدف الأول في المباراة. وقال أجويرو إن المنتخب الأرجنتيني «يجب أن يفوز بالنهائي»، موضحاً «المنتخب الألماني منافس رائع، شارك في جميع بطولات كأس العالم. علينا أن نقدم مستوانا المعهود، وأن نفوز في اللقاء بأي شكل». وعن الفوز الكاسح 7/ 1 للمنتخب الألماني على نظيره البرازيلي يوم الثلاثاء الماضي في المربع الذهبي للبطولة قال أجويرو: «المنتخب الألماني فريق رائع، وما حدث أمام البرازيل يمكن أن يحدث أمام أي فريق آخر. إنهم يقتلونك عندما يجدون المساحات الشاغرة».

ورغم هذا، أكد أجويرو أن المنتخب الأرجنتيني يعرف نقاط قوته، وأوضح «المنتخب الألماني سيشعر بالقلق في مواجهتنا. يعلمون أن لدينا لاعبين يمكنهم الإضرار بهم». وقال أجويرو: «كثيرون لم يتوقعوا وصول الأرجنتين للنهائي. عندما عبرنا دور الثمانية، قلنا إن المباراة أمام هولندا في المربع الذهبي مواجهة يمكن الفوز بها. كانت مباراة شطرنج أمام هولندا، ونجحنا في الفوز بها».

وتدرب المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني أليخاندرو سابيلا أمس الجمعة في غياب وسائل الإعلام والجماهير، على أن يسافر اليوم السبت إلى مدينة ريو دي جانيرو ليخوض التدريب الأساسي استعداداً للنهائي غداً الأحد على استاد «ماراكانا» الأسطوري.

موضوعات أخرى