Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

38 شهيداً في اليوم السادس للعدوان يرفع عدد الشهداء إلى 151 شهيداً

إسرائيل تستهدف (جمعية للمعوقين) والمساجد في غزة

مكتب الجزيرة - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أفاق الشعب الفلسطيني فجر أمس السبت على جريمة صهيونية استهدفت جمعية مبرة فلسطين للمعوقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث استشهدت فجراً فتاتان من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصيب عدد آخر في قصف صهيوني على جمعية مبرة فلسطين للمعوقين شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر الجزيرة المحلية والطبية: إن طائرة حربية صهيونية اطلقت صاروخا على الأقل على مقر الجمعية في بيت لاهيا الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بحالة خطرة .. وذكرت مصادر الجزيرة أن جميع ضحايا القصف على الجمعية هم من الإناث، حيث إن مقر الجمعية مأهول من قبل مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان متضامنون أجانب من جنسيات مختلفة قد شكلوا درعا بشريا لحماية مستشفى الوفاء شرق مدينة غزة بعد تعرضه لقصف صهيوني أمس الأول.. كما أفادت مصادر الجزيرة في جنوب مدينة غزة بنبأ استشهاد ثلاثة من الشبان الفلسطينيين في قصف صهيوني بالقرب من مسجد أنصار بمدينة غزة وذلك بعد صلاة الفجر مباشرةً، وتعرفت الجزيرة على هوية الشبان الثلاثة وهم: (على بصل، محمد أبو عسكر، حمادة الحلبي) وكان قد استشهد خمسة فلسطينيين في الساعات الأولى من فجر أمس السبت، في سلسلة من الغارات الصهيونية المستمرة على قطاع غزة .

وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية :» إن الشاب الفلسطيني انس يوسف قنديل (17 عاما) استشهد جراء استهداف صهيوني في شارع النصر بمدينة غزة. وقد ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مساء أمس السبت وبعد صلاة التراويح مباشرة مجزرة مروعة بحق المصلين رواد مسجد الحرمين وسكان منطقة الشعف شرق مدينة غزة راح ضحيتها 15 شهيداً جميعهم من النساء والمسنين والأطفال ، إضافة إلى إصابة 35 فلسطينيا بجراح خطرة وبتر في الأطراف وحروق وقال الطبيب، أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة لـ الجزيرة: إن مستشفى الشفاء بمدينة غزة استقبل 15 شهيدا وعشرات الإصابات من الأطفال والنساء والمسنين بحالات خطرة وحروق وبتر في الأطراف في قصف صهيوني لمنازل لعائلة البطش وديوان لعائلة الحداد في منطقة الشعف شرق مدينة غزة وعُرف من بين المصابين ، اللواء تيسير البطش، مدير عام الشرطة الفلسطينية في غزة.

وبهذه المجزرة يرتفع عدد شهداء الغارات الصهيونية المتواصلة بكثافة على قطاع غزة منذ فجر يوم أمس (اليوم السادس من العدوان الصهيوني) وحتى ساعات المساء إلى 38 شهيدا ، ليرفع العدد الكلي لضحايا العدوان إلى 151 شهيداً وأكثر من 1000 جريح غالبيتهم من المدنيين أطفال ونساء ومسنين.

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت انه سيطلب من سكان شمال قطاع غزة إخلاء منازلهم استعدادا لتوجيه ضربات جديدة.

وافاد بيان مقتضب أن الجيش «سيوجه رسائل إلى سكان شمال قطاع غزة طالبا منهم إخلاء منازلهم من أجل سلامتهم، مشددا على الخطر الناجم عن بقائهم على مقربة من حماس» التي تسيطر على القطاع.

موضوعات أخرى