Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب غداً لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:

تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب غداً الاثنين بمقر الأمانة للجامعة بالقاهرة، وذلك لبحث تدهور الأوضاع في غزة إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. وقال مصدر مسئول في الأمانة العامة للجامعة العربية إن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي دعوة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وأضاف المصدر أنه في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة غداً الاثنين.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس عباس رحب بدعوة الجامعة العربية إلى عقد الاجتماع والخروج بموقف عربي ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالإضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته المتواصلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً قطاع غزة والذي أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة المئات.

موضوعات أخرى