Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

نسائية جمعية زمزم بمكة تنظم ملتقى الوجبات الذكية لتوعية المجتمع

أقام قسم تنمية الموارد في الإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة أمسية صحية وورشة عمل بعنوان: (ملتقى الوجبات الذكية)، وذلك في مقر الإدارة النسائية.

وأكد مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي الأستاذ - فهد بن محمد الزهراني بأن أخصائية التغذية العلاجية ومنسقة صحة المجتمع في مدينة الملك عبد الله الطبية في العاصمة المقدسة أ - سحر مبارك الحامدي قد أحيت هذه الأمسية من خلال محاضرة علمية وتوعوية تطرقت فيها لعدة محاور رئيسية شملت مجموعة من المواضيع وطرحت مجموعة من التساؤلات والإجابات الصحية عليها وتضمنت هذه المواضيع تعريف الغذاء والتغذية, ما هو الغذاء الصحي, وكيف تكون الوجبة الغذائية متوازنة, لماذا وجبة ذكية وما هي طرق الطهي الصحيحة, وبعض الأمراض الشائعة المتعلقة بسوء التغذية.

وأشار الزهراني إلى أن منظمي الأمسية أقاموا خلالها ورشة عمل عن تحضير وإعداد وجبات إفطار وغداء صحية وممتعة بإشراف شيف متخصصة في الطهي قامت بتجهيز وعمل الوجبات مباشرة أمام الحاضرات اللائي قمن بعد الانتهاء من الإعداد بتذوق هذه الوجبات واكتشاف الفرق بين الوجبة الصحية والوجبة غير الصحية. كما اشتملت فقرات الأمسية على مسابقات وأسئلة ثقافية وتوعوية صحية مع تقديم الهدايا والجوائز التشجيعية لحث المشاركات من الحضور على التفاعل والمشاركة في الأمسية.

وأوضح مساعد مدير عام جمعية زمزم بأن اللقاء استهدف عضوات وعميلات الإدارة النسائية في الجمعية, وقد لقي استحسان الحاضرات والمشاركات وطالبن بتكرار إقامته لما فيه من فوائد كبيرة وخصوصاً للسيدات.

موضوعات أخرى