Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

«نقاء» تشيد بجهود شركة التصنيع لدعمها مشاريع مكافحة التدخين

أشادت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» بالجهود التي تقوم بها بعض مؤسسات وشركات القطاع الخاص في سبيل دعم برامج مكافحة التدخين ومشاريع الجمعية التوعوية والعلاجية التي تستهدف بها المجتمع السعودي.

وأثنى مدير عام «نقاء» الأستاذ محمد بن سليمان المعيوف على الجهود التي تقدمها شركة التصنيع الوطنية عبر دعمها لمشاريع الجمعية بمبلغ مليون ومائة ألف ريال خلال حفل (لقاء شركاء نقاء الأول) الذي أقامته الجمعية يوم 4 رمضان الماضي، مؤكداً أن التصنيع أصبحت أحد النماذج البارزة على مستوى المملكة في تبني ورعاية مشاريع مكافحة التدخين.

وقال: إن هذا الدعم يأتي امتداداً لتبني الشركة ورعايتها لعيادة «نقاء» المتنقلة، هذا المشروع الهادف إلى مساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين، وتزويد الفئات المستهدفة بالمعلومات الطبية والأضرار الناتجة عن التدخين بما يحقق سلامتهم والوقاية من آثاره السيئة، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعي بين أفراد ومؤسسات المجتمع المدني بما يسهم في القضاء على المظاهر السلبية في المجتمع.

وكانت شركة التصنيع الوطنية قد تبرعت بحافلتين (هونداي) سعة 50 راكباً تم تحويلهما إلى عيادتين متنقلتين حيث تشتمل العيادة على أجهزة طبية حديثة ذات كفاءة عالية في التخلص من التدخين، وكذلك معرض يشتمل على شاشة عرض وكتيبات ونشرات تعريفية بأضرار التدخين.

وقال المعيوف إن التعاون بين «نقاء» و «التصنيع» يواكب التوجه الذي تبنته الجمعية في إقامة شراكات فاعلة مع المؤسسات والشركات الفاعلة بالقطاع الخاص لدعم ورعاية البرامج التي تهدف إلى تحقيق الصحة العامة، وحماية المجتمع من وباء التدخين، وبذلك تحقق الجمعية الرغبة الوطنية للمؤسسات التي تسعى إلى خدمة المجتمع بتبني برامج المسؤولية الاجتماعية.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية قد رعت مؤخراً (لقاء الوفاء الأول لشركاء نقاء) الذي أقامته «نقاء» وفاءً وعرفاناً لشركائها والداعمين والرعاة بفندق إنتركونتيننتال بالرياض.

موضوعات أخرى