Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

عبر 5 محاور أبرزها البيئة التشريعية والإجراءات والبنية التحتية

منتدى الرياض الاقتصادي يبدأ رسم ملامح قضايا الدورة السابعة

الجزيرة - الرياض:

انطلقت مؤخرًا الأعمال التمهيدية للدورة السابعة لمنتدى الرياض الاقتصادي المتمثلة في ورشة العمل الرئيسة التي ترسم معالم القضايا الاقتصاديَّة الوطنيَّة الإستراتيجية، وقد شارك في الورشة نخبة كبيرة من الأكاديميين والناشطين في المراكز العلميَّة والبحثية والاستشارية بالإضافة إلى رجال الأعمال والتنفيذيين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام والمهتمين من المواطنين الذين تواصلوا مع فعاليات الورشة عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل التَّقني الأخرى. وقد اعتادت أعمال المنتدي منذ دورته الاولى على عقد هذه الورشة الجامعة في مستهل الأعمال التمهيدية للدورة التالية كجزء من المنهجية المتفردة التي يعتمدها المنتدي في جميع أعماله مما اكسب مخرجاته الصدقية العالية واحتضانها من أرفع المقامات السيادية والتنفيذية في البلاد.

وقد استهل المهندس سعد المعجل رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي كلمته الترحيبية بالتعبير عن شكره وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين لرعايته الكريمة لأعمال المنتدى منذ نشأته وحتى الآن كما شكر أصحاب السمو أمراء منطقة الرياض الذي قدَّموا دعمهم وتوجيههم ومساندتهم للمنتدى وقبلوا رئاسة المنتدى الفخرية وعلى رأسهم سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز -رحمه الله- وصاحب السمو الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز -حفظه الله-.

كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وقال المعجل بأن الورشة ناقشت العديد من قضايا الاقتصاد الوطني الإستراتيجية التي ستتضمنها محاور المنتدى الخمسة وهي - محور البيئة التشريعية والإجراءات، محور قطاع الأعمال، محور الموارد البشرية، محور الموارد الطبيعيَّة، ومحور البنية التحتية.

موضوعات أخرى