Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

سفارة المملكة في السودان تقيم حفل إفطارها السنوي بالخرطوم

الخرطوم - واس:

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا، مساء أمس الأول بالخرطوم، حفل إفطار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

وأوضح السفير فيصل معلا عقب الإفطار، أنّ السفارة درجت على تنظيم إفطار سنوي تقدم فيه الدعوة لكافة المسؤولين من أجل تقوية أواصر المحبة والصداقة بين البلدين .

ووصف العلاقات بين المملكة والسودان بأنها قوية وراسخة ، وأنّ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يولي هذه العلاقة اهتماماً كبيراً ، ومن ذلك تدشين إفطار خادم الحرمين الشريفين لعدد 400 ألف صائم في السودان الأسبوع الماضي .

وعبّر السفير معلا عن شكره وامتنانه لمستوى التعاون الذي يجده من قِبل السلطات السودانية.

من جانبهم عبر عدد من الوزراء عن تقديرهم لدور المملكة في الميادين كافة ، فقال وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية الدكتور أحمد بلال عثمان «إنّ حفل الإفطار الذي درجت السفارة على تنظيمه سنوياً يجسِّد عمق العلاقات ، ومائدة تجمع أطياف المجتمع السوداني ، وللمملكة مواقف مشرفة في تقديم العون للمحتاجين ومناصرة المظلومين». كما عبّر كلٌّ من وزير السياحة المهندس محمد عبد الكريم الهد ووزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر ووزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، عن تقديرهم وامتنانهم لمواقف المملكة وخدمتها لضيوف الرحمن، من خلال مشروعات توسعة الحرمين الشريفين وتقديم المساعدات للمنكوبين في كل بقاع الأرض ، ونُصرة الضعفاء.

حضر حفل الإفطار السفراء المعتمدون لدى السودان ، وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية ، ورئيس مجمع الفقه الإسلامي الدكتور عصام أحمد البشير ، وقيادات العمل الدعوي والخيري ورجال الإعلام وأعضاء السفارة.