Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

مجلس إدارة الدار العقارية يقرّ بتعيين محمد خليفة المبارك رئيساً تنفيذياً للشركة

أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، عن إتمام مجلس إدارتها عملية البحث الواسعة التي تولاها لشغل منصب الرئيس التنفيذي وذلك بتعيين محمد خليفة المبارك في منصب الرئيس التنفيذي للدار العقارية مع التنفيذ الفوري.

وقد جاء هذا التعيين عقب تولّي المبارك منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية خلال العام المنصرم.

ومنذ انضمامه إلى الشركة في العام 2006، اتخذ المبارك على عاتقه قيادة العديد من المبادرات الاستراتيجية، وعلى رأسها مهمة تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة سياحية بارزة على مستوى العالم. كما كان له دور محوري في عملية الاندماج التي تولّتها الشركة خلال العام الماضي، بالإضافة إلى مساهمته بشكل كبير في إنجاح المشاريع التطويرية الثلاثة التي أطلقتها شركة الدار هذا العام.

ويتمتّع المبارك، والذي شغل العديد من المناصب العليا قبيل انضمامه إلى شركة الدار، بخبرة قيادية واسعة في السوق العقاري وكل من قطاعي السياحة والترفيه في العاصمة أبوظبي.

وكان قد اكتسب خبرته هذه من خلال منصبه كرئيس مجلس إدارة شركة فرح لإدارة الحدائق الترفيهية، وهي الشركة التي تتولى إدارة مدينة عالم فيراري ووتروورلد أبوظبي، وعضويته في مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فضلاً عن توليه رئاسة مجلس إدارة أكاديميات الدار.

وفي تعليق له على الموضوع، قال سعادة أبو بكر صديق الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية: «إننا فخورون بما أظهره المبارك من كفاءة عالية وحنكة كبيرة في قيادته للدار خلال العام الماضي، الأمر الذي جعل منه المرشح الأمثل لتولي هذا المنصب المهم. فقد كان له دور بارز في الارتقاء بأعمال الشركة وبناء منصة راسخة تكفل لها النمو المستدام، وما ذلك إلا دلالة واضحة على جدارته بتولي مهمة المضي قدماً بالدار العقارية نحو مرحلة جديدة من المشاريع التطويرية».

وأضاف الخوري: «بات المبارك اليوم من أبرز القادة في أبوظبي ونموذجاً يُحتذى به في قطاعات العقار والسياحة والترفيه بالعاصمة.

وإن لهذه العوامل مجتمعة دور مهم في تحقيق استراتيجية الدار الهادفة إلى خلق القيمة القصوى لكافة الأطراف المعنية بأعمالها فيما تمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من النمو، مستفيدة من مكانتها القوية من الناحيتين المالية والتشغيلية».

وكان مجلس إدارة الدار العقارية قد تعاون مع كبرى شركات التوظيف العالمية لإجراء عملية بحث وتقييم واسعة لاختيار المرشح الأمثل لهذا المنصب، وذلك على مستوى المنطقة والعالم.