Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

مدير جامعة أم القرى: القبول الإلكتروني أنهى قبول الطلاب في فترة قياسية

الجزيرة - المحليات:

هنأ معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم بالجامعة للعام الدراسي 1435/ 1436هـ، البالغ عددهم 20 ألف طالب وطالبة.

وأكد معاليه أن نجاح عملية القبول الإلكتروني بالجامعة في وقت قياسي لم يكن أن يتحقق لولا فضل الله أولاً، ثم الجهود البشرية والتقنية التي سخرتها الجامعة، ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية وعمادة القبول والتسجيل وعمادة تقنية المعلومات، وخروجها بهذا المستوى غير المسبوق، وفي مدة زمنية قياسية.

وأشاد معاليه بالجهود التي بذلها القائمون على عمادة القبول والتسجيل، معدداً معاليه اثنتَي عشرة خطوة مرت بها عملية القبول بالجامعة، بدءاً بمرحلة التسجيل المبدئية عبر بوابة القبول الموحد مروراً بتسليم صور وثائق المرحلة الثانوية والهوية الوطنية للمتقدمين، واختيار تخصصاتهم آلياً، وصولاً إلى إعلان نتائج قبولهم بالجامعة. مشيراً إلى المرونة التي اتسمت بها تلك المراحل التي نفذتها عمادة القبول والتسجيل، والتي أنجزت جميعها في فترة وجيزة؛ ما ساهم في توفير الوقت والجهد على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وذويهم.

ونوه معالي مدير الجامعة بالدعم الوفير الذي نالته وتناله جامعة أم القرى من لدن قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - أيدهم الله - مشيداً في الوقت ذاته بالمتابعة الشخصية والمستمرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لمراحل تسجيل الطلاب والطالبات كافة في الجامعات السعودية بشكل عام وبجامعة أم القرى على وجه الخصوص، وتأكيد معاليه الدائم على تسخير التقنية الحديثة لتوفير الراحة واليُسر أمام الطلاب والطالبات.