Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

هيئة المحاسبين تستعد لتنفيذ برامج جديدة معتمدة من الخدمة المدنية في المحاسبة والمراجعة الحكومية

الجزيرة - محمد العثمان:

حصلت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين على اعتماد لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على مشروع المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لمنسوبي الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والذي يتضمن مسارين تدريبيين يبدأ كل منهما ببرنامج تمهيدي في مبادئ المحاسبة المالية.

ويحتوي المسار التدريبي الأول (المحاسبة الحكومية) على ثلاثة برامج تدريبية يتدرج من خلالها المتدربون في مجال المحاسبة الحكومية وتشمل: مبادئ المحاسبة الحكومية، محاسبة الأعمال المالية في شئون الموظفين، ومحاسبة نفقات الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة.

ويحتوي المسار التدريبي الثاني (المراجعة الحكومية والرقابة) على ثلاثة برامج تدريبية يتدرج من خلالها المتدربون في مجال المراجعة الحكومية والرقابة وتشمل: أساسيات المراجعة، المراجعة الحكومية، والرقابة على الأداء.

ويهدف مشروع المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لرفع قدرات المتدربين من منسوبي الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات العاملين في المهن المالية والمحاسبية وغيرها من الوظائف ذات العلاقة، وإكسابهم المعارف والمهارات والقدرات اللازمة للقيام بمهام وظائفهم بكفاءة واقتدار. وستقوم الهيئة بجدولة تنفيذ البرامج التدريبية بمشيئة الله تعالى خلال العام 1436-1437هـ (2015م)

من جانبه شكر الدكتور أحمد المغامس أمين عام الهيئة معالي وزير الخدمة المدنية رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على موافقة الوزارة على مشروع المسار التدريبي والذي جاء في إطار دعمها المتواصل لتدريب الكوادر الوطنية وتطوير قدرات منسوبي الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات بما يعود على هذا الوطن المعطاء بمزيد من الخير والنماء.