Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

وزير المياه يرفع الشكر إلى خادم الحرمين وسمو ولي عهده

مياه التحلية تتدفق إلى الباحة بطاقة 80 ألف متر مكعب يومياً

الجزيرة - سلطان المواش:

أعلن معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أنه بدأ بفضل الله وعونه وتوفيقه ضخ المياه المحلاة إلى منطقة الباحة عبر مشروع خط الأنابيب الجديد المنشأ من قِبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من الطائف إلى خزانات عردة، بطاقة تبلغ (80.000) متر مكعب يومياً، وبتكلفة تجاوزت 2.2 مليار ريال. ويشمل المشروع بجانب خطوط الأنابيب خزانات مياه ومحطات ضخ.

وسيعزز هذا المشروع المهم مصادر المنطقة كماً وكيفاً، التي تزخر - بفضل الله - بالعديد من المصادر السطحية.

كما سيتم في القريب العاجل ـ إن شاء الله ـ اكتمال سد عردة، أحد السدود الكبيرة في المملكة وأكبر سدود المنطقة، وتبلغ طاقته التخزينية قرابة سبعين مليون متر مكعب، وسيعمل ـ إن شاء الله ـ بجانب المصادر الحالية العاملة المتمثلة في سدود العقيق وثراد والجنابين والاحسبة ودوقة وعليب لتزويد المنطقة باحتياجاتها المائية، إضافة إلى مصدر التحلية الجديد.

كما سيغذي المشروع على مساره من الطائف إلى الباحة العديد من مراكز ومدن جنوب الطائف. وقال الحصين إن وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تنتهز هذه المناسبة لترفع إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ بعد شكر الله ـ أسمى آيات الشكر والعرفان لما يجد هذا القطاع الحيوي المهم من دعم في مجالاته كافة.

كما تود التوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة الباحة وسمو أمير منطقة مكة المكرمة على ما قدموه من دعم ومساندة لهذا المشروع لتخطي العقبات التي واجهته.

سائلين المولى - عز وجل - أن يوزعنا أن نشكر نعمه وفضله وتوفيقه.