Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

وكيل محافظ الأحساء يشارك جمعية البر في برنامج «شاركهم سحورك»

الأحساء - محمد النجادي:

اعتبر وكيل محافظ الأحساء خالد البراك برنامج «شاركهم سحورك» من البرامج الرائدة والمميزة التي تنفذها جمعية البر بالأحساء لهذا العام وهو الشيء الذي يشاهد لأول مرة بالتبرع بوجبة السحور, وقال: ما يميز البرنامج هو وجود مواقع للبرنامج بالقرب من المحلات التجارية من أجل التسهيل على المتبرع في إيصال تبرعه دون عناء، وكذلك اختيار المتبرع للمواد الغذائية الرئيسة والمتنوعة التي يرغب بالتبرع بها.

وأضاف البراك ان جمعية البر تتميز باختيارها للبرامج النوعية التي تخدم المستفيدين والمحتاجين وما تقوم به من جهود من أجل التخفيف على

المتبرع في إيصال تبرعه وعلى المحتاج في تلقي المساعدات التي يتم إيصالها لمنازل المحتاجين تقديراً لظروفهم. هو عمل من أعمال الخير التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي.

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل محافظ الأحساء لبرنامج «شاركهم سحورك» مساء يوم أمس الأول بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد المحسن الجبر، ومدير عام الجمعية معاذ الجعفري، وعدد من المسئولين والمتبرعين والمتطوعين العاملين بالبرنامج.

من جهته شكر الجعفري، وكيل محافظ الأحساء على هذه المشاركة، وقال: إن برنامج «شاركهم سحورك» هو الأول من نوعه على مستوى محافظة الأحساء، إذ يقوم المتبرع بشراء المواد الغذائية بنفسه وتجهيز السلة الغذائية وتسليمها لمواقع البرنامج المنتشرة بالأحساء وعددها 68 موقعاً ليقوم بعد ذلك فريق العمل على جمع السلال الغذائية بشكل يومي من تلك المواقع ومن ثم إيصالها إلى مقر الجمعية لفرزها وتعبئتها من جديد وفق الأصناف الغذائية لتكوين سلة غذائية متكاملة، وذلك بإشراف عدد كبير من المتطوعات ليتم بعد ذلك إيصالها للأسر المحتاجة بشكل يومي بواسطة السيارات المخصصة للبرنامج.

وأضاف الجعفري بأن مواقع البرنامج تشهد إقبالاً كبيراً من اليوم الأول من رمضان حيث بلغ عدد السلال الغذائية الموزعة حتى الآن أكثر من 1000 سلة غذائية متكاملة ناتج برنامج «شاركهم سحورك», بالإضافة إلى توزيع أكثر من 10 آلاف سلة غذائية للأسر المستفيدة عن طريق المشاريع الاعتيادية التي تقوم بها الجمعية في كل عام لتأمين احتياجات المستفيدين لشهر رمضان المبارك.

موضوعات أخرى