Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

موقع عالمي يشيد بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى

الجزيرة - المحليات:

في إنجاز جديد لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، أشاد الموقع العالمي الشهير (سلايد شير) ، حيث نشر على مدونته الرسمية مقالة بعنوان: كيف استطاعت كلية ناشئة غير ربحية إنشاء وجود عالمي لها عن طريق إيصال رسالتها العلمية وأهدافها الاستراتيجية للعالم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت المقالة بأنّ كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى التي تأسست عام 2007م، وفي إطار جهودها نحو الريادة والعالمية، حرصت على توسيع دائرة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية، سعياً لدعم الطلاب وتشجيعهم للانتقال إلى التعليم التفاعلي، وحث أعضاء هيئة التدريس على الاستفادة من تلك الشبكات في تحقيق أهدافهم التعليمية، واستخدام المدوّنات الإلكترونية للنقاشات والحوارات البنّاءة، والتعاون المتبادل في مواقع المعرفة الإلكترونية.

وبحسب وكيل الكلية د. محمد بن مصطفى بياري، أن قرار إنشاء حساب للكلية على موقع سلايد شير، جزء من المرحلة الأولى للخطة الاستراتيجية للكلية التي أطلقتها الكلية عام 2009م.

وأبان المتحدث الرسمي للجامعة د. أسامة بن غازي المدني، أنه قد بلغ عدد زوار حساب كلية طب الأسنان بالموقع قرابة نصف مليون زائر، وسجل المشتركون من الولايات المتحدة الأمريكية النسبة الأعلى للمشاهدة، تليها الهند والسعودية ومصر والمملكة المتحدة.

الجدير بالذكر أنّ موقع سلايد شير يتجاوز عدد زواره 60 مليون زائر شهرياً وبلغ عدد المشاركين فيه 16 مليون مشارك، وتم اختياره عام 2010 م كأفضل عشرة مواقع عالمية في التعليم الإلكتروني والتفاعلي.

موضوعات أخرى