Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

الرس: (حرامي الصرافات) في قبضة الأمن

الرس - أحمد الحمياني:

تمكنت شرطة محافظة الرس من الإطاحة بلص الصرافات الآلية (ثلاثيني)، الذي تخصص في الاحتيال على كبار السن في فترات سابقة، وذلك بعد ورود عدد من البلاغات من قِبل بعض المواطنين والمقيمين متضمنة تعرضهم للنصب والاحتيال أثناء ارتيادهم أجهزة الصرف الآلي، وإجرائهم العمليات المصرفية.

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني أن المتهم يقوم بمخادعة ضحاياه من كبار السن والمقيمين ممن تنقصهم المعرفة التامة مع تلك الأجهزة، ويتظاهر بمساعدتهم وتقديم العون لهم، ومن ثم يستولي على بطاقاتهم المصرفية، ويقوم باستخدامها في سحب مبالغ مالية لحسابه الخاص، كما يتظاهر في أحيان أخرى بطلب مساعدته في إجراء عمليات تحويل مالية لأشخاص آخرين؛ ليحصل بذلك على البطاقة المصرفية للشخص الذي يقدم له المساعدة، ويستغل ثقته به لسحب مبالغ مالية لصالحه. وقد بلغ إجمالي تلك المبالغ التي استولى عليها إلى ما يزيد على ثمانين ألف ريال.

ونجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الرس من الوصول للمتهم البالغ من العمر 38 عاماً، بعد جمع المعلومات اللازمة، وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في مخادعة ضحاياه، وتم رصده ومتابعته والقبض عليه، وأقر بقيامه بعشر عمليات سابقة، مارس خلالها الاحتيال على عدد من الأشخاص، وستتم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق حسب الاختصاص.

وحذر السحيباني من مغبة الوقوع في شراك ضعاف النفوس، مؤكداً أهمية المحافظة على المعلومات البنكية.