Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

12 حادثاً مرورياً في عسير خلال 3 ساعات .. 18 إصابة ووفاتان

أبها - عبدالله الهاجري:

صرح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري بأن غرفة العمليات تلقت خلال الفترة من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساء الجمعة 12 بلاغاً عن حوادث مرورية، خلفت 18 إصابة ووفاتين.

ففي حادث وقع على طريق الملك عبدالله عند الساعة السادسة والنصف بين سيارتين الأولى من نوع جيب باترول تستقله عائلة مع سيارة من نوع داتسون غمارتين بالقرب من تقاطع آل السريع وخلف الحادث وفاة امرأة -رحمها الله- في الموقع إضافة إلى وفاة مصابة أخرى بعد وصولها لمستشفى عسير المركزي وإصابة 6 حالات تراوحت إصاباتهم مابين المتوسطة والحرجة. هذا وقد تسبب التجمهر الذي شهده الموقع في عرقلة جهود الفرق الإسعافية في أداء عملها وقيام أحد المتجمهرين بنقل إحدى الحالات في صندوق سيارته الخاصة من نوع جيب شاص بطريقة بدائية معرضاً حياة المصابة للخطر وبما يضاعف إصابتها بشكل كبير.

وفي حادث آخر على طريق أبها خميس مشيط وقع حادث مروري أمام قصر الحمراء للاحتفالات نتجت عنه إصابتان متوسطتان.. وفي محايل شهد طريق أبها محايل حادثاً مرورياً عند الساعة الثامنة مساء نتجت عنه 3 إصابات إحداها إصابتها بليغة.. وعلى طريق محايل جدة بالقرب من آل فاهمة وقع حادث آخر نتجت عنه 3 إصابات منها حالتان: بسيطة وحالة متوسطة.. وقد تم التعامل مع الإصابات وتقديم الخدمة الإسعافية لها ونقلها لمستشفى محايل العام.

وإننا إذ نكرر دعوتنا لجميع الإخوة المواطنين بعدم التجمهر في موقع الحادث وعدم نقل المصابين من الموقع قبل وصول الفرق الإسعافية لما يترتب على ذلك من تعريض المصاب لمضاعفة الإصابة أو الوفاة.

كما نأمل من جميع الإخوة قائدي السيارات إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد التام بجميع تعليمات وأنظمة المرور أثناء القيادة.