Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

اجتمع برؤساء ميادين الفروسية بالمملكة واعتمد روزنامة تصفيات النسخة الـ(19)

الأمير سلطان بن محمد: تجسيد توجيهات المليك وراعي الفروسية الأول أسمى أهدافنا منذ 19 عامًا

كتب - عايض البقمي:

ترأس صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس عز الخيل مساء الخميس الماضي بمكتب سموه بالرياض الاجتماع السنوي برؤساء ميادين الفروسية بالمملكة، وألقى الأمير سلطان بن محمد في بداية الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة المنظمة برؤساء الميادين الفروسية مشيدًا بما تلقاه هذه الرياضة من دعم سخي ومتواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله-.

طوال العقود الأربعة الماضية، الذي كان له الأثر الكبير في وصول الفروسية السعوديَّة في كافة مناشطها وألعابها المختلفة إلى أعلى درجات النجاح وتحقيقها العديد من المنجزات العالمية.

وأكَّد الأمير سلطان إلى أن إقامة دورى عز الخيل تأتي تجسيدًا لتوجيهات المليك المفدى منذ إقامة هذه البطولة قبل 19عامًا راجيًا من المولى عزَّ وجلَّ في هذا الشهر الفضيل أن يجزي راعي الفروسية الأول خير الجزاء نظير ما يقدمه للفروسية من دعم مادي ومعنوي بشكل خاص ولأبناء الوطن في كافة مناحي الحياة بشكل عام.

وتم خلال الاجتماع الاستثنائي مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على أجندة جدول الأعمال.

وجاءت أبرز القرارات بموافقة راعي الدورة على مقترح إقامة التصفيات التمهيدية للمهور العسايف في النسخة المقبلة لجميع الميادين (اب10)بتاريخ 2015-3-20 بميدان الملك عبد الله بمنتجع (نوفا للفروسيه) على أن تكون في نسختها الأولى والثالثة منذ إقامتها في الدورة بشكل اختياري للميادين المشاركة، كما تَمَّ تحديد موعد إقامة تلك التصفيات بميدان المليك بتاريخ20 - 3 - 2015.

علي أن يصل للجنة المنظمة من قبل إدارات الميادين الموافقة المبدئية في موعد لا يتجاوز 1 - 2 - 2015م.

ومن أبرز القرارات التي اتخذت في الاجتماع أيْضًا الاستمرار في عمل لجنة عزالخيل بخصوص تقيم الميادين الأفضل

مع إضافة بند جديد في لوائح التنظيم الخاص بالميادين يتمثَّل بقيام الميدان باجراء تحاليل ما قبل السباق للتصفيات التمهيدية من مختبرات فرنسا العالمية وتَمَّ الاتفاق على ما نسبته 30 - من عدد السباقات على أرض كل ميدانوعلى خطى الصرامة والحزم في جعل سباقاتنا نظيفة وتطبيق مبدأ العدالة التنافسية وجه راعي الدورة المنظمة بتطبيق الغرامات المالية المتبعة في نادي الفروسية على جميع المدرِّبين المخالفين بإعطاء مواد محظورة لجيادهم ومضاعفتها في نهائي الدورة.

وشهد ذلك الاجتماع اعتماد راعي الدورة روزنامة النسخة المقبلة للتصفيات التمهيدية بعد إجراء مراسم القرعة للميادين الـ10 كما وجه الأمير سلطان بن محمد اللحنة المنظمة بتقديم جائزة نقدية تقدم لأفضل الأزمنة للمهرات والمهور العسايف في الكرنفال المنتظر تحفيزًا وتشجيعًا منه يحفظه الله للمنتجين السعوديين على اعتبار أن تلك المهور تبقى قاعدة وصناعة خيل الوطن. وعقب نهاية الاجتماع دشّن الأمير سلطان بن محمد موقع الفروسية الشامل وتسلم سموه درعًا تذكارية من الأستاذ عبد الله المزيني مدير الموقع تثمينًا لموافقته بتدشين الموقع الكبير

كما تسلم سموه الكريم درعًا خاصًا من رئيس ميدان رماح فهد بن محمد بن خيوط بمناسبة مرور عقدين على إقامة الدورة الجماهيرية للفروسية كما توَّج الأمير سلطان بن محمد الفائزين بمسابقة نوفا للتصوير الفوتغرافي وكذلك أعضاء لجنة االسباق والتحكيم للمسابقة.

** ** **

من الاجتماع

- تواجد في الاجتماع ونيابة عن ميدان جدة الأستاذ وجدي الادريسي الذي أشاد بمنتجات الدورة ومهنيتها في التحديث والتجديد بشكل موسمي مرجعًا ذلك لفكر راعي الدورة الذي دائما ما ينشد التَّميز والنجاح في كلِّ خطواته في شتَّى المناحي.

- القناة الرياضية تواجدت في الاجتماع وستقوم بعرض اللقاء الخاص لراعي الدورة مساء غدٍ.

- الزملاء فهد الدوس (الرياض) وسعود المغيري (الرياضية) وسعود الحواس (عكاظ) حضروا اللقاء السنوي وقاموا بإعداد تغطية خاصة للاجتماع الناجح والمثمر والدكتور مبارك الأشقر في علم الفراسة وقراءة الملامح كان ضيف الملتقى الفروسي وأثرى الجميع في حفل السحور بأطروحاته المثيرة في مجال تخصصه.

- توَّج الأمير سلطان بعد نهاية الملتقى أبناء علي بن بدن بجائزة نوفا للمهور العسايف في نسختها الماضية وتسلمها الوقور ورجل الأعمال سعد بن علي واخوانه.