Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

ميسي ومولر وروبن ونيمار ورودريجيز على رأس المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في المونديال

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة قائمة بأسماء عشرة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بالبرازيل. وضمت القائمة التي رشحتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة سبعة لاعبين من المشاركين في المباراة النهائية للمونديال بين الأرجنتين وألمانيا، إضافة إلى أريين روبن جناح منتخب هولندا ونيمار دا سيلفا صانع ألعاب المنتخب البرازيلي، وجيمس رودريجيز نجم منتخب كولومبيا. ويحصل ثاني أفضل لاعب على جائزة الكرة الفضية، بينما ينال صاحب المركز الثالث الكرة البرونزية.

ويعد المنتخب الألماني هو الأكثر تمثيلاً في القائمة التي ضمت قائد منتخب الماكينات فيليب لام والمدافع ماتس هوميلس ولاعب الوسط توني كروس وتوماس مولر، فيما انضم إلى القائمة ثلاثة لاعبين من منتخب الأرجنتين هم خافيير ماسكيرانو وأنخيل دي ماريا، إضافة إلى النجم ليونيل ميسي.

ويتمتع الهولندي روبن بفرصة تعزيز حظوظه في الحصول على الجائزة من خلال مشاركته في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي هولندا والبرازيل، فيما يغيب نيمار عن المباراة بسبب الإصابة.

ويعتبر جيمس رودريجيز هو اللاعب الوحيد المنضم إلى القائمة الذي لم يصعد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي للمونديال البرازيلي.

ومنحت جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مونديال 1978 بالأرجنتين، وحصل عليها نجم منتخب التانجو السابق ماريو كيمبس، فيما يعتبر دييجو فورلان نجم منتخب أوروجواي آخر من فاز بالجائزة في المونديال الماضي بجنوب إفريقيا عام 2010.

وفيما يتعلق بالجوائز الأخرى، يتنافس كل من الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني مانويل نيوير والأرجنتيني سيرخيو روميرو للحصول على جائزة (القفاز الذهبي) التي تمنح لأفضل حارس مرمى في البطولة، بينما يتصارع الثنائي الفرنسي الشاب بول بوجبا ورافاييل فاران، إضافة للهولندي ممفيس ديباي، على جائزة أفضل لاعب شاب في المونديال.

موضوعات أخرى